بحضور الرئيس السيسي.. انطلاق المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي

الثلاثاء ٠٥ يناير ٢٠٢١

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

انطلق بالأمس المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي افتتح المعرض، وأيضا بحضور السيد مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والسيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.




ويتمثل الهدف الأساسي لهذا المعرض في دعم توجه الدولة لاستخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للسولار والبنزين، حيث يتيح المعرض للمواطنين الحصول على سيارة جديدة تعمل بالوقود المزدوج أو الغاز الطبيعي بأسعار تتناسب مع دخله الشهري.




كذلك يهدف المعرض لتوعية المستهلك بالفوائد الاقتصادية التي ستعود عليه من استخدام سيارات الغاز الطبيعي، إلى جانب تقديم المعرض لبرامج تمويل مختلفة لتسهيل عملية التحويل على المواطنين.


ومن وجهة نظر أخرى يمكن أن نجد لهذا المعرض ومبادرة الرئيس السيسي العديد من الفوائد الهامة سواء كانت بيئية أو اقتصادية، حيث إذا تم تحويل عدد كبير من السيارات في مصر للعمل بالغاز الطبيعي فيتوقع أن تشهد البلاد انخفاض ملحوظ في نسبة التلوث البيئي الناتج عن عوادم السيارات العاملة بالوقود العادي، وهو أمر يمكن أن نلاحظه خلال سنوات قليلة من الآن.




كذلك توجد فائدة اقتصادية هامة جدا لهذا المعرض ممثلة في توفير قيمة المواد البترولية المستخدمة كوقود للسيارات العادية (البنزين والسولار) واستبدالها بالغاز الطبيعي، حيث سيتم توفير مليارات سنويا على الدولة (قيمة المواد البترولية) من خلال استخدام الغاز الطبيعي الموجود بحقول الغاز المكتشفة حديثا في مصر، وبذلك يمكن أن نصل إلى حد الاكتفاء الذاتي من وقود السيارات (الغاز الطبيعي) حتى بعد تحويل نسبة كبيرة من السيارات الحالية للعمل بالغاز الطبيعي.

التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض ضخم على سعر سيات أتيكا 2024

تخفيض ضخم على سعر سيات أتيكا 2024

أعلنت مؤخرا شركة كيان ايجيبت (الوكيل الرسمي لشركة سيات في مصر) عن تقديم تخفيض ضخم على سعر موديل 2024 من سيارتها أتيكا في السوق المحلي، وهي سيارة تنتمي لفئة SUV وكروس أوفر،

إقرأ المزيد >>
وكيل هيونداي يعلن عن أسعار النترا CN7 موديل 2024 الجديدة

وكيل هيونداي يعلن عن أسعار النترا CN7 موديل 2024 الجديدة

شهدت الفترة الماضية إعلان مجموعة جي بي غبور أوتو باعتبارها وكيلا لسيارات هيونداي في مصر عن تقديم أسعار موديل 2024 من النترا CN7 ذات الشكل الجديد،

إقرأ المزيد >>
إطلاق أوبل كورسا 2024 الشكل الجديد في السوق المصري

إطلاق أوبل كورسا 2024 الشكل الجديد في السوق المصري

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات أوبل، بدأت شركة المنصور للسيارات مؤخرا في تقديم نسخة فيس ليفت المعدلة في الشكل والتجهيزات من أوبل كورسا موديل 2024 في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>