BMW تستعد لطرح i4.. عملاق جديد من السيارات الكهربائية

i4

الثلاثاء ٢٢ ديسمبر ٢٠٢٠

كاتب: بيان صحفي

ElTawkeel.com

تتطلع شركة BMW لإضافة سيارة كهربائية جديد ذات سمات مميزة تنفرد بها سيارات BMW، حيث تحمل السيارة اسم i4، وهي جيل جديد من السيارات الكهربائية، وتنتمي السيارة لفئة سيدان وذلك بعد ما حققته هذه الفئة من نجاح وإثبات للكفاءة في سيارة i8.




وسيتم البدء في تصنيع السيارة وطرحها بالأسواق العالمية خلال عام 2021، ويتميز هذا الجيل بالشكل الانسيابي المدمج المشمول بالرحابة والفخامة، فهي سيارة ذات أربع أبواب تتسع لخمس مقاعد، وستنطلق السيارة i4 لتكون منافس قوي لأشهر السيارات الكهربائية في العالم مثل سيارات تسلا موديل 3، وأودي e-tron.


وتحمل سيارة i4 الكهربائية من فئة سيدان محرك كهربائي بقوة 530 حصان وبطارية 80 كيلو وات ساعة، وتؤكد BMW أن i4 ستتميز بمدى قيادة يبلغ 372 ميل، وتقول شركة BMW أن i4 يمكنها التسارع من الثبات إلى سرعة 62 ميل/ساعة في 4 ثواني، ويتوقع ان يتم طرحها بأنظمة الدفع الخلفي وأيضا الدفع الكلي، بالإضافة إلى مجموعة كاملة من المعدات عالية التقنية عندما يتم طرحها للبيع في وقت قريب خلال عام 2021.




وعلى الرغم من أن الشركة الألمانية لم تعلن عن الأسعار الرسمية لهذه السيارة حتى الأن، لكن يتوقع أن يصل سعرها إلى ما يقرب من 50 ألف دولار عند طرحها بالأسواق.

التعليقات

الأكثر قراءة

وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

شهد سوق السيارات المصري مؤخرا إعلان وكيل نيسان في مصر عن تقديم نيسان جوك 2025 في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من تسلا موديل Y الكهربائية

شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من تسلا موديل Y الكهربائية

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع CarsGuide الاسترالي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة تسلا موديل Y،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من سكودا أوكتافيا

شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من سكودا أوكتافيا

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع CarsGuide الاسترالي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة سكودا أوكتافيا،

إقرأ المزيد >>