هل ستشجع مبادرة الحافز المادي المواطنين على إحلال سياراتهم القديمة بأخرى تعمل بالغاز الطبيعي؟

الغاز الطبيعي

الأحد ١٣ ديسمبر ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

شهدت الأيام القليلة الماضية توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بتنفيذ مبادرة "الحافز المادي" لتشجيع المواطنين على إحلال سياراتهم الملاكي القديمة بأخرى تعمل بالغاز الطبيعي، لكن هل ستنجح المبادرة فعلا في اقناع المواطنين على اتخاذ هذه الخطوة؟


عدد من الخبراء بسوق السيارات والاقتصاد أكدوا أن هذه المبادرة ستنجح بشكل ملحوظ، وأن تقديم حافز مادي لتشجيع المواطنين على اتخاذ الخطوة بتغيير سياراتهم سيكون جزء فعال في اتخاذ قراراتهم بالتحويل لسيارات تعمل بالغاز الطبيعي.


كذلك سيكون الحصول على سيارة جديدة تماما حافز من نوع أخر للمواطنين، وذلك بدلا من سياراتهم المتقادمة التي مر سنوات طويلة جدا على انتاجها.


وحتى الأن لم يتم تحديد الحوافز المادية التي يمكن أن تقدمها الحكومة للمواطنين أصحاب سيارات الملاكي القديمة، لكن ينتظر أن تكون هذه الحوافز شبيه بالتي تقدمها الحكومة ضمن مبادرة إحلال سيارات التاكسي والميكروباص القديمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، حيث تضم هذه الحوافز إمكانية خفض نسبة الفوائد على قرض السيارة الجديدة، وأيضا إعفاء السيارة من ضريبة القيمة المضافة. 

التعليقات

الأكثر قراءة

أول تخفيض رسمي على أسعار سيات إبيزا 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيات إبيزا 2024

أطلقت شركة كيان ايجيبت (وكيل شركة سيات في مصر) قائمة جديدة بأسعار موديلات 2024 من سياراتها، ومن ضمنهم سيات إبيزا 2024 المتاحة في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على فورد فوكاس في مصر

أول تخفيض رسمي على فورد فوكاس في مصر

باعتبارها وكيلا لسيارات فورد الأمريكية في مصر أعلنت شركة أوتو جميل مؤخرا عن تقديم أول تخفيض رسمي على أسعار سيارتها فورد فوكاس 2023،

إقرأ المزيد >>
تخفيضات ضخمة على أسعار تويوتا كورولا 2024 في مصر

تخفيضات ضخمة على أسعار تويوتا كورولا 2024 في مصر

شهدت الفترة الماضية إعلان تويوتا مصر عن تقديم تخفيضات سعرية ضخمة على موديل 2024 من سيارتها تويوتا كورولا،

إقرأ المزيد >>