شاهد: بيجو تفاجئ الجميع بالكشف عن نموذج هجين غير متوقع من 508

سياره-بيجو-سماء-طريق-جديد-508

الأربعاء ٢٧ فبراير ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

قبل أيام من انطلاق معرض جنيف 2019 للسيارات، فاجأت بيجو الجميع بالكشف من خلال الانترنت عن نموذج جديد من سيارتها 508، وهو نموذج Sport Engineered (سبورت انجينيرد) الهجين، والذي تقدم الشركة من خلاله لمحة من سياراتها الهجينة القادمة في المستقبل القريب.




وطورت الشركة هذا النموذج انطلاق من النسخة الهجينة من سيارتها 508 التي عدلت أجزاء عديدة منها، وذكرت أن النظام الهجين بالسيارة يتكون من محرك وقود عادي 3 اسطوانات، بالإضافة لمحركين كهربائيين، الأول بقوة 110 حصان مخصص مع محرك الوقود لجر العجلات الأمامية للسيارة، بينما تم وضع المحرك الكهربائي الثاني الذي تبلغ قوته 200 حصان بمحور العجلات الخلفية للسيارة.




وذكرت بيجو أن العزم الكلي لهذا النظم الهجين يبلغ 500 نيوتن متر، ومعه يمكن للنموذج الجديد التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 4.3 ثانية فقط، وبسرعة قصوى محددة الكترونيا بحيث لا تتخطى أكثر من 250 كم/ساعة، كما يمكن قيادة هذا النموذج بمحركاته الكهربائية فقط، وذلك لمسافة أقصاها 50 كيلومتر فقط.




ومقارنة بالنسخة الهجينة العادية من 508 لوحظ أن النموذج الجديد المقتبس منها يتميز بنظام تعليق أكثر انخفاضا، كما حمل النموذج إطارات رياضية من ميشلان، بالإضافة لتعديل الشركة الفرنسية لنظام التوجيه لجعله أكثر كفاءة.


شاهد الفيديوهات:




التعليقات

الأكثر قراءة

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

تعتبر سي اليزيه واحدة من أهم السيارات التي تقدمها الشركة المصرية الأوروبية للسيارات التابعة لمجموعة القصراوي،

إقرأ المزيد >>
هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات جاك الصينية قدمت مجموعة القصراوي خلال الفترة الماضية أحدث سعر لموديل 2024 من سيارتها JS3 في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم وكيل سيتروين الفرنسية في مصر (القصراوي جروب) لأول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارة سيتروين C3،

إقرأ المزيد >>