بعد تطبيق اتفاقية المشاركة المصرية البريطانية.. ماذا سيحدث لأسعار السيارات الإنجليزية؟

الثلاثاء ٠٨ ديسمبر ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

شهدت الأيام القليلة الماضية توقيع اتفاقية المشاركة المصرية البريطانية بمقر وزارة الخارجية في القاهرة، حيث شملت هذه الاتفاقية إعفاء جمركي على المنتجات الصناعية والزراعية والغذائية بين البلدين، حيث سيتم البدء في تطبيق هذه الاتفاقية في 1 يناير 2021.


جدير بالذكر أن هذه الاتفاقية تمت حتى يتم التعامل مع إنجلترا مثل باقي دول الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد خروج إنجلترا من الاتحاد بشكل رسمي في نهاية هذا العام، لذلك يمكن القول أن المنتجات السابق ذكرها ستتمتع بإعفاء جمركي مثل نظائرها القادمة من دول الاتحاد الأوروبي.


وبالطبع تندرج السيارات تحت هذه الاتفاقية، لذلك تسائل البعض عن تأثيرها على السيارات الإنجليزية وأسعارها في السوق المصري، وهل ستشهد السيارات الإنجليزية أي تغيير أم لا خلال الفترة القادمة.


وتشمل السيارات الإنجليزية الصنع المتاحة في مصر سيارات عديدة منها سيارات جاجوار ولاند روفر، وأيضا بنتلي ورولز-رويس واستون مارتن وMINI، بالإضافة لعدد أخر من السيارات من شركات أخرى غير انجليزية تمتلك مصانع للسيارات في إنجلترا ومنهم نيسان على سبيل المثال.


وللإجابة على هذا السؤال فلا يتوقع أن تشهد أسعار السيارات السابق ذكرها أي تغيير على الإطلاق، وأن تشهد استقرار كبير، وذلك نظرا لأن تاريخ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وتوقف تعامل الحكومة المصرية معها بقوانين الشراكة مع دول الاتحاد الأوروبي يتزامن مع تاريخ تنفيذ الشراكة المصرية البريطانية الجديدة، وبذلك لن يحدث أي تغيير بالنسبة للسيارات القادمة من إنجلترا.

التعليقات

الأكثر قراءة

هبوط بسيط جدا بأسعار رينو داستر في السوق المصري

هبوط بسيط جدا بأسعار رينو داستر في السوق المصري

تنتمي رينو داستر لفئة سيارات كروس أوفر الرياضية، ومؤخرا أعلنت شركة EIM وكيل سيارات الشركة الفرنسية في مصر عن تخفيض بسيط على سعر هذه السيارة

إقرأ المزيد >>
تخفيض رسمي على أسعار الشكل الجديد من جيلي كولراي 2024

تخفيض رسمي على أسعار الشكل الجديد من جيلي كولراي 2024

أعلنت شركة أوتو موبيلتي الوكيل الجديد لسيارات جيلي في مصر عن تقديم تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها جيلي كولراي نسخة فيس ليفت بالسوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
تخفيضات رسمية على رينو ميجان في السوق المحلي

تخفيضات رسمية على رينو ميجان في السوق المحلي

شهدت الفترة الماضية تقديم شركة EIM وكيل شركة رينو الفرنسية في مصر لتخفيضات سعرية على سيارتها ميجان في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>