شركة ألمانية تبتكر وسائد هوائية خارجية لتجعل السيارات أكثر أمانا

سيارات-وسائد-هوائيه-المانيا-مصر-جديد

الأربعاء ٢٧ فبراير ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

صممت شركة ZF (زد إف) الألمانية المتخصصة في صنع قطع غيار السيارات وسائد هوائية جديدة خارجية يتم تركيبها للسيارات، وذلك بهدف جعل السيارات أكثر أمانا خلال عامين من الأن عند إطلاقهما بالأسواق.




جدير بالذكر أن هذه الوسائد استغرقت الشركة ما يقرب من 10 سنوات كاملة في تطويرها، وكشفت عنها أمام الجمهور في نوفمبر 2018 الماضي من خلال مؤتمر ايرباج 2018 في ألمانيا، وهو مؤتمر مخصص لصناع الوسائد الهوائية للسيارات.


وتوجد هذه الوسائد الخارجية بالجوانب السفلية من السيارة، وعند امتلائها بالهواء تمتد لأعلى بطول أبواب السيارة، وتتصل هذه الوسائد بنظام الكتروني يضم أجهزة استشعار مهمتها تحديد إذا كانت السيارة ستصدم بجسم أخر أم لا، وفي حالة التأكد من الاصطدام يتم نفخ هذه الوسائد بالهواء في أقل من 100 ملي ثانية (الثانية الواحدة = 1000 ملي ثانية).




وذكرت الشركة أن هذه الوسائد تقلل من قوة الاصطدام واختراق أي جسم للمقصورة الداخلية بنسبة 30%، وأيضا تقلل حجم الاصابات لركاب السيارة بنسبة من 20 إلى 30%.


كذلك ذكرت الشركة أنها صممت هذه الوسائد بشكل يتناسب مع السيارات ذاتية القيادة التي ستنطلق خلال السنوات القليلة القادمة، والتي سيشهد التصميم الداخلي بجزء منها تغيير كبير بموقع مقاعد السيارة لجعل ركاب السيارة يجلسون في مواجهة بعضهم بينما تقود السيارة نفسها عن طريق الأنظمة ذاتية القيادة.


الكلمات الدلاليه: وسائد هوائية , ZF , ألمانيا , أمان , سلامة ,

التعليقات

الأكثر قراءة

أحدث أسعار KGM توريس 2024 الجديدة بعد تخفيضها للمرة الثانية

أحدث أسعار KGM توريس 2024 الجديدة بعد تخفيضها للمرة الثانية

خلال الفترة الماضية قدمت شركة عربيات للتجارة والتوزيع في مصر باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات KGM الكورية (سانج يونج سابقا)، أحدث قائمة سعرية لسياراتها،

إقرأ المزيد >>
تعرف على أحدث أسعار نيسان صني 2024 خلال شهر أبريل

تعرف على أحدث أسعار نيسان صني 2024 خلال شهر أبريل

تعتبر صني واحدة من أهم السيارات التي تقدمها نيسان في السوق المصري، والتي يتواجد منها حاليا موديل 2024 المجمع محليا، حيث تعتبر هذه السيارة الأكثر انتشارا بين الموديلات التي يقدمها وكيل نيسان في مصر.

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة جينيسيس G80 الفخمة موديل 2024

شاهد: تجربة قيادة جينيسيس G80 الفخمة موديل 2024

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرتها قناة Auto Social الإنجليزية على يوتيوب، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة جينيسيس G80،

إقرأ المزيد >>