شاهد: هيونداي العالمية تطلق الجيل الجديد كليا من توسان

سياره هيونداي

الأربعاء ١٦ سبتمبر ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

بشكل رسمي أطلقت هيونداي العالمية مؤخرا عن موديل 2021 الجديد من سيارتها توسان، حيث يمثل هذا الموديل أولى سيارات الجيل الرابع الجديد كليا من هيونداي توسان التي تنتمي لفئة سيارات SUV وكروس أوفر.




وحمل تصميم هذا الموديل شكل رياضي مميز يمثل التوجه الجديد الذي بدأت الشركة الكورية في اتباعه خلال تصميمها لسياراتها الجديدة، وشمل هذا التصميم شبكة تهوية أمامية جديدة تضم على جانبيها مصابيح بنفس شكل فتحات التهوية، مع وجود فتحات تهوية كبيرة بجوانب مقدمة السيارة وأخرى تعلو المصد الأمامي.




ودمجت الشركة أيضا بعض الملامح الرياضية بهذا الموديل من خلال بعض الأجزاء الحادة التصميم التي ظهرت بوضوح في جانبي السيارة، بالإضافة لتقديمها لشكل رياضي قوي بتصميم الجزء الخلفي لهذا الموديل متمثلا في المصد الخلفي الكبير والسبويلر الخلفي، وأيضا المصابيح الخلفية المقسومة لجزئين بكل جانب (جزء بجانب السيارة وجزء مدمج بالباب الخلفي).




أما من الداخل فحمل تصميم المقصورة الداخلية عدة تغييرات واضحة شملت شاشة 10.25 بوصة (8 بوصة بالفئة الأولى) باللمس لتشغيل النظام الترفيهي والمعلوماتي بالسيارة، بالإضافة لشاشة رقمية أخرى بديلة للعدادات التقليدية للسيارة، كما ظهر بوضوح أيضا أن هيونداي استبعدت في هذا الموديل استخدام الأزرار التقليدي للتحكم في وظائف السيارة مثل التكييف والإضاءة.




وسيتم تقديم هذا الموديل بمحرك بنزين 4 أسطوانات بسعة 2500 سي سي وبقوة 187 حصان و247 نيوتن متر من عزم الدوران، وسيتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.




كذلك ستقدم هيونداي محرك هجين مع هذا الموديل مكون من محرك بنزين 4 أسطوانات بسعة 1600 سي سي مع محرك كهربائي، وستبلغ القوة الكلية لهذا النظام 227 حصان و350 نيوتن متر من عزم الدوران.

وقررت هيونداي العالمية بدأ بيع وطرح هذا الموديل الجديد في كوريا بدءا من الأن، وذلك كموديل لعام 2021 القادم، أما في أسواق عالمية أخرى فسيتم تقديم هذا الموديل في بداية عام 2021 القادم كموديل لعام 2022 الذي يليه.


شاهد الفيديوهات:



التعليقات

مقالات و أراء

  ‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

عندما تُذكر مشروبات الطاقة، فإنّ اسم العلامة التجاريّة الأوّل الذي يتبادر إلى أذهاننا هو "ريد بول" (Red Bull) ، وعندما نتحدث عن الـ Drifting فإن ذات اسم العلامة يحتل الصدارة فى أذهاننا من خلال المنافسات التى تنظمها الشركة تحت أسم ريد بُل كار بارك درِفت.

إقرأ المزيد >>

الأكثر قراءة

شاهد: بروس ويلز يعود لأشهر شخصية قدمها بالسينما من أجل بطارية سيارة

شاهد: بروس ويلز يعود لأشهر شخصية قدمها بالسينما من أجل بطارية سيارة

تعتبر شخصية الشرطي جون ماكلين واحدة من أشهر الشخصيات التي قدمها النجم...

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة لموديل 2021 من جيب كومباس

شاهد: تجربة قيادة لموديل 2021 من جيب كومباس

منذ 2007 وعلى مدار 13 عام استمرت جيب الأمريكية في تقديم سيارتها كومباس من فئة...

إقرأ المزيد >>
ميشلان تطرح أحدث إطاراتها MICHELIN AGILIS 3 في مصر

ميشلان تطرح أحدث إطاراتها MICHELIN AGILIS 3 في مصر

أعلنت ميشلان، الشركة الرائدة عالمياً في صناعة الإطارات، عن طرح إطار MICHELIN AGILIS 3 في مصر...

إقرأ المزيد >>