كيف تتخلص من رائحة السجائر داخل سيارتك؟

سياره-سجائر-سيلفر-سيده-تدخين

الخميس ٢١ فبراير ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

بالنسبة لكثير من المدخنين أصحاب السيارات تعتبر رائحة ودخان السجائر داخل السيارة أمر منفر وغير مستحب خاصة إذا شاركهم ركوب السيارة أشخاص أخرين غير مدخنين، لذلك نقدم لك علىElTawkeel.com بعض النصائح التي قد تساعدك على التخلص من رائحة السجائر بسيارتك، وهي:


1- تنظيف دواسات السيارة باستخدام منظف للدواسات ومكنسة كهربائية، أو على الأقل باستخدام المكنسة الكهربائية فقط.


2- تنظيف منافض السجائر بالسيارة بشكل منتظم، وبعد التنظيف يتم رشهم رشة خفيفة بمعطر للجو، مع مسحهم من الجوانب باستخدام ورق المطبخ، والذي سيتسبب في وجود طبقة خفيفة من معطر الجو على منفضة السجائر، ولا تقلق من أن تكون كمية المعطر محفزة على الاشتعال لأنها ستكون كمية كافية فقط لتتمتع برائحة جميلة داخل السيارة.


3- استعمل دائما معطرات الجو التي تعلق داخل السيارة أو معطرات الجو التي يتم تركيبها علي هواية التكيف.


4- إذا استمرت رائحة السجائر في التواجد داخل السيارة، قم برش منظف مخفف جداً (مثل كلور مخفف جدا أو منظف مشابه) من خلال فتحات التهوية، وذلك مع تشغيل مروحة السيارة، وقم برش المزيج باستخدام زجاجة مياه أو عبوة رش صغيرة (بخاخة)، وسيساعد هذا الأمر في تخفيف جزء من الرائحة الموجودة في فتحات التهوية.


5- قم بفحص فلتر العربية الخاص بنظام التهوية التابع لجهاز التكييف والتدفئة، والذي من وظائفه امتصاص جميع الروائح الموجودة داخل السيارة ومن ضمنها الدخان.


6- امسح الأجزاء الداخلية من السيارة ومن ضمنها الزجاج باستخدام مادة الخل مع تخفيفها قليلا بالمياه، لأن الدخان يكون مادة سوداء على الزجاج، ومن الممكن أن تبلل (بشكل بسيط) قماش الفرش الداخلي للسيارة بخليط من الخل والمياه، والذي يتم صنعه بخلط ربع كوب خل أبيض مع كوبين مياه، ثم وضعهم في بخاخة مع رجها بشكل جيد.


7- أقطع تفاحة إلى أربع قطع، وضع فيهم بعض من خلات الأسنان على الجوانب بحيث يتم وضع كل ربع في كوب مياه، ثم ضع الأربع أكواب أماكن عديدة داخل السيارة وأتركهم أثناء النهار أو طوال الليل، وتستطيع الحصول عل نتيجة جيدا جدا من هذه الطريقة عند إغلاق زجاج السيارة أثناء النهار، ويتم تكرارا هذه العملية لمدة أسبوع، ويفضل معها تكرار الخطوة الأولى والثانية أيضا لمدة أسبوع.



الكلمات الدلاليه: سجائر , نصائح , رائحة , صيانة ,

التعليقات

الأكثر قراءة

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

تعتبر سي اليزيه واحدة من أهم السيارات التي تقدمها الشركة المصرية الأوروبية للسيارات التابعة لمجموعة القصراوي،

إقرأ المزيد >>
هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات جاك الصينية قدمت مجموعة القصراوي خلال الفترة الماضية أحدث سعر لموديل 2024 من سيارتها JS3 في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم وكيل سيتروين الفرنسية في مصر (القصراوي جروب) لأول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارة سيتروين C3،

إقرأ المزيد >>