شاهد: تويوتا تطلق ياريس كروس الجديدة في اليابان قبل عام كامل من أوروبا

سياره ياريس كروس

الثلاثاء ٠١ سبتمبر ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

على الرغم من أنها صممت هذه السيارة في الأساس لتلبية متطلبات السوق الأوروبي وتلقى نجاحات هناك، إلا أن تويوتا العالمية قررت أن تطلق سيارتها ياريس كروس الجديدة أولا في اليابان، وذلك قبل عام كامل من طرحها في السوق الأوروبي.




وبدأ طرح هذه السيارة للبيع في اليابان يوم الاثنين 31 أغسطس 2020، ويعد هذا الموديل بمثابة نسخة كروس أوفر وSUV من تويوتا ياريس العادية، لذلك فهي مصممة على قاعدة عجلات TNGA-B التي تم استخدامها في عدد من سيارات تويوتا الأخرى ومنهم ياريس هاتشباك 2020.




وفي اليابان تقدم تويوتا هذه السيارة بفئتين من المحركات، الأولى لمحرك 3 أسطوانات بسعة 1500 سي سي، وهو بقوة 118 حصان و145 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي CVT ينقل قوته للعجلات الأمامية للسيارة (خاصية الجر الأمامي)، كما تتيح الشركة خاصية الدفع الكلي بالفئات الأعلى من السيارة.




أما الفئة الثانية من المحركات المقدمة مع هذا الموديل فهي من المحركات الهجينة، وتضم محرك بنزين 1500 سي سي بقوة 90 حصان وعزم 120 نيوتن متر بالإضافة لمحرك كهربائي أخر يعمل بجانبه بقوة 79 حصان و141 نيوتن متر من عزم الدوران، ويبلغ متوسط استهلاك هذا المحرك الهجين للوقود 3.2 لتر لكل 100 كيلومتر تقطعهم السيارة.



وفي اليابان يبدأ سعر تويوتا ياريس كروس الجديدة من مليون و798 ألف ين ياباني، أو ما يعادل 17 ألف دولار تقريبا، ويرتفع إلى ما يعادل 26 ألف و600 دولار للنسخة الهجينة من السيارة.


شاهد الفيديوهات:



التعليقات

الأكثر قراءة

وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

شهد سوق السيارات المصري مؤخرا إعلان وكيل نيسان في مصر عن تقديم نيسان جوك 2025 في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من تسلا موديل Y الكهربائية

شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من تسلا موديل Y الكهربائية

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع CarsGuide الاسترالي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة تسلا موديل Y،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من سكودا أوكتافيا

شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من سكودا أوكتافيا

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع CarsGuide الاسترالي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة سكودا أوكتافيا،

إقرأ المزيد >>