شاهد: BMW تقدم موديل هجين جديد من الفئة الخامسة 2021

بي ام دبليو

الإثنين ١٧ أغسطس ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

شهدت الفترة الماضية تقديم BMW العالمية لموديل هجين جديد من الفئة الخامسة 2021، وتحديدا موديل 545e xDrive سيدان، والذي يعتبر أحدث إضافة للموديلات الهجينة من الفئة الخامسة، والتي تضم 4 موديلات أخرى.




ويحمل هذا الموديل الجديد من BMW نظام دفع هجين مكون من محرك بنزين 6 أسطوانات يتصل بشاحن توربيني، وتبلغ قوته 286 حصان، ويعمل إلى جانبه محرك كهربائي بقوة 109 حصان إضافية، مما يجعل القوة الكلية لهذا النظام 394 حصان و600 نيوتن متر من عزم الدوران.




ويتصل هذا النظام بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات ينقل قوة النظام الهجين للعجلات الأربعة للسيارة (خاصية xDrive للدفع الكلي من BMW).




وبهذه المواصفات يمكن للسيارة التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة 4.7 ثانية فقط، وبسرعة قصوى 250 كم/ساعة، أما عند قيادة السيارة بمحركها الكهربائي فقط فتبلغ السرعة القصوى لهذا الموديل 140 كم/ساعة، كما يتراوح مدى بطارية المحرك الكهربائي من 54 إلى 57 كيلومتر فقط.




وأكدت الشركة الألمانية أن هذا الموديل بالرغم من قوته إلا أن متوسط استهلاكه يتراوح من 2.1 إلى 2.4 لتر فقط لكل 100 كيلومتر تقطعهم السيارة.


شاهد الفيديوهات:







التعليقات

الأكثر قراءة

هبوط أسعار كيا جراند سيراتو في السوق المصري

هبوط أسعار كيا جراند سيراتو في السوق المصري

تقدم الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات EIT (وكيل سيارات كيا الكورية في مصر) عدة سيارات في السوق المحلي، ومن أبرزهم سيارة جراند سيراتو 2024،

إقرأ المزيد >>
هبوط كبير بأسعار كيا اكسيد 2024 في السوق المصري

هبوط كبير بأسعار كيا اكسيد 2024 في السوق المصري

قدمت كيا مصر (شركة EIT) مؤخرا تخفيضات كبيرة على سيارتها اكسيد (Xceed) موديل 2024 في السوق المحلي، وهي بمثابة نسخة كروس أوفر من سيارتها سيد هاتشباك،

إقرأ المزيد >>
تعرف على أحدث أسعار ميتسوبيشي أتراج 2024 في مصر

تعرف على أحدث أسعار ميتسوبيشي أتراج 2024 في مصر

خلال الأيام القليلة الماضية قدمت شركة دايموند موتورز باعتبارها وكيل لسيارات ميتسوبيشي في مصر أحدث قائمة أسعار لسياراتها في السوق المحلي، ومنهم موديل 2024 من سيارتها أتراج،

إقرأ المزيد >>