شاهد: eBussy سيارة كهربائية يمكنها التحول إلى فئات أخرى من المركبات

eBussy سيارة كهربائية

السبت ٠١ أغسطس ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com


كشفت شركة اليكتريك براندز الألمانية مؤخرا عن سيارتها الكهربائية الجديدة eBussy (إيبيزي)، والتي كما تظهر الصور تنتمي لفئة ميني فان، لكن أكدت الشركة أن هذه السيارة يمكنها التحول لفئات أخرى من السيارات، وذلك بإضافة تعديلات بسيطة وتغيير أجزاء قليلة في السيارة.




وذكرت الشركة أن هذا الموديل يمكنه التحول إلى 10 فئات مختلفة من المركبات من أبرزها فئة ميني فان، وأيضا فئة شاحنات بيك-أب، وأيضا سيارات النقل الخفيف بالإضافة إلى عدة فئات أخرى يمكن للسيارة التحول إليهم بتغيير أجزاء من هيكل النصف الخلفي للسيارة.




ومهما كانت الفئة التي ستكون عليها السيارة فستحمل السيارة نفس نظام الدفع الكهربائي، والذي يضم محرك بقوة 20 حصان و1000 نيوتن متر من عزم الدوران، بالإضافة لبطارية 10 كيلو وات ساعة تكفي لقطع مسافة 200 كيلومتر قبل أن تحتاج إلى إعادة شحنها.




وذكرت الشركة أنها تقدم أيضا بطارية اختيارية 30 كيلو وات ساعة، والتي يصل مداها إلى 600 كيلومتر، كما ذكرت الشركة أيضا أن وزن السيارة يتراوح من 450 إلى 600 كيلوجرام فقط طبقا للهيكل الذي ستتحول إليه السيارة.




وبالإضافة للمميزات السابقة أضافت الشركة للسيارة مميزات أخرى منها ألواح شمسية بسقف السيارة لتوليد الكهرباء، ونظام لاستعادة جزء من الطاقة المفقودة عند استخدام المكابح يعمل على تحويل الطاقة الحرارية إلى طاقة كهربائية تخزن ببطارية السيارة.




وسيبدأ إطلاق هذه السيارة في أوروبا خلال عام 2021 القادم، وذلك بسعر يبدأ من 15 ألف و800 يورو فقط (296 ألف و556 جنيه مصري تقريبا)، بينما يبلغ سعر أعلى فئة 28 ألف و800 يورو (540 ألف و600 جنيه مصري تقريبا).


شاهد الفيديو:


التعليقات

الأكثر قراءة

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

تعتبر فورتشنر من أكثر السيارات المميزة التي يقدمها وكيل تويوتا في السوق المحلي، وذلك لأنها تعتبر السيارة الأكبر حجما بين سيارات الشركة اليابانية في مصر.

إقرأ المزيد >>
تخفيضات ضخمة في أبريل على أسعار شيري تيجو 8 في مصر

تخفيضات ضخمة في أبريل على أسعار شيري تيجو 8 في مصر

باعتبارها وكيلا لسيارات شيري في مصر، تقدم شركة جي بي غبور أوتو عدة موديلات من سيارات الشركة الصينية، لكن تعتبر أبرزهم سيارة شيري تيجو 8، وذلك لأنها من أكبر وأضخم سيارات شيري في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على أسعار سيات إبيزا 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيات إبيزا 2024

أطلقت شركة كيان ايجيبت (وكيل شركة سيات في مصر) قائمة جديدة بأسعار موديلات 2024 من سياراتها، ومن ضمنهم سيات إبيزا 2024 المتاحة في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>