هل ستظل سيارتك في الضمان عند بدء مشروع تحويل السيارات للغاز الطبيعي بهذه المحافظات؟

سيارة غاز طبيعي

الخميس ٢٣ يوليو ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com


تم مؤخرا الإعلان عن أسماء المحافظات التي ستشهد بداية لمشروع تحويل السيارات للعمل بالبنزين والغاز الطبيعي، حيث شملت هذه المحافظات كل من القاهرة والجيزة والإسكندرية وبورسعيد والبحر الأحمر والفيوم والسويس، لكن يتسائل الكثيرون حول إذا كانت سياراتهم الجديدة ستظل خاضعة للضمان إذا تم تحويلها إلى غاز طبيعي أم لا.


بعض من خبراء السيارات ردوا على هذا السؤال على العديد من المواقع الإخبارية، حيث كان ردهم بسيط ومباشر، حيث ذكر عدد كبير منهم أن تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي سيكون أمر مخل بشروط التعاقد الخاصة بخدمات ما بعد البيع عند شراء السيارة، وذلك لأنه سيؤثر على أنظمتها التي تقرها الشركات المصنعة لتلك السيارات.


وتحدث الخبراء أيضا عن التغييرات التي ستشهدها السيارة بعد تحويلها للعمل بالوقود المزدوج، والتي شملت عدة نقاط من أهمها الوزن الإضافي لاسطوانة الغاز الطبيعي والمحول، وهو وزن إضافي سيتحمله نظام تعليق السيارة لعدة سنوات، وبالتالي ستقل كفاءة نظام التعليق بشكل أسرع من الطبيعي وسيقل عمره الافتراضي عن العمر الذي تقره الشركة المصنعة للسيارة.


كذلك ذكر الخبراء أن الوقود المزدوج سيؤثر على عملية سحب السيارة وسرعتها، وسيؤثر بالسلب أيضا على أجزاء عديدة من المحرك على المدى الطويل.


وبسبب هذه النقاط السابق ذكرها يؤكد الخبراء أن هذا الأمر سيدفع وكلاء السيارات لرفض منح السيارات المحولة أي صيانة دورية للسيارة، وذلك حتى إن لم تنتهي فترة الضمان المحددة لتلك السيارة.


التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على سيات أرونا من فئة SUV في مصر

تخفيض رسمي على سيات أرونا من فئة SUV في مصر

تعتبر أرونا واحدة من أهم السيارات التي تقدمها شركة كيان ايجيبت في مصر باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات سيات، وذلك لأنها السيارة الأرخص سعرا بين سيارات الشركة من فئة مركبات SUV المتاحة في مصر (أصغر من سيات أتيكا وتاراكو)،

إقرأ المزيد >>
هبوط أسعار سيارات النقل بيك-أب من جيه إم سي في مصر

هبوط أسعار سيارات النقل بيك-أب من جيه إم سي في مصر

أعلنت مؤخرا شركة توزيع وسائل النقل TVD باعتبارها وكيل لسيارات جيه إم سي (JMC) وفوتون في مصر عن أحدث قائمة سعرية لموديلات 2024 من شاحنتها من فئة بيك-آب بالسوق المصري،

إقرأ المزيد >>
تعرف على أحدث أسعار هافال جوليان 2024 في مصر

تعرف على أحدث أسعار هافال جوليان 2024 في مصر

باعتبارها وكيلا لشركة هافال الصينية، تقدم مجموعة جي بي غبور أوتو سيارتين فقط بالسوق المصري، وهما جوليان وH6، وتعتبر هافال جوليان سيارة صينية تستحق الإشادة في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>