وزارة الداخلية تهيب مالكي المركبات بسرعة التوجه إلى وحدات المرور

وزارة الداخليه

الثلاثاء ٢١ يوليو ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

من خلال صفحتها الرسمية على فيسبوك، نشرت وزارة الداخلية المصرية منذ دقائق بيان هام لجميع مالكي المركبات بكافة أنواعها خاص بتركيب الملصق الالكتروني وأيضا باستبدال اللوحات المعدنية القديمة، حيث كان نص هذا البيان كالتالي:


تهيب وزارة الداخلية بالمواطنين مالكي المركبات بكافة أنواعها بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكتروني، وكذلك استبدال اللوحات المعدنية القديمة (أرقام فقط) باللوحات الجديدة المؤمنة (حروف وأرقام) دون الحاجة للانتظار لموعد الفحص وتجديد التراخيص.


وفى إطار الحرص على سرعة تفعيل المنظومة وتحقيق الأهداف المرجوة، تهيب الوزارة بمالكي المركبات بالآتي:


- بالنسبة لمالكي المركبات سارية الترخيص سرعة التوجه إلى وحدة المرور المختصة لتركيب الملصق الإلكتروني للمركبة، حتى في حال عدم حلول موعد الفحص الفني الدوري.


- يقتصر تقديم الخدمات المرورية إلكترونياً على المركبات التي قامت بتركيب الملصق الإلكتروني.


- يتم ذلك خلال مهله زمنية مدتها ثلاثة أشهر تبدأ من يوم الإثنين الموافق 20/7/2020، وسيتم بعدها اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.


- عقب انتهاء المهلة المقررة يتم إرجاء تقديم كافة الخدمات المرورية لمالكي السيارات من استخراج أو تجديد رخصة القيادة أو طلب اصدار المستخرجات المرورية المختلفة إلا بعد تركيب الملصق الإلكتروني للمركبة.


- بالنسبة لمالكي المركبات منتهية الترخيص سرعة التوجه إلى وحدة المرور المختصة لتجديد الترخيص وتركيب الملصق الإلكتروني تجنباً لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


وللتيسير على المواطنين سيتم مد فترات العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الساعة الخامسة مساءاً ولحين الانتهاء من المنظومة، ويأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى إدارة الحركة المرورية إلكترونياً. 



التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيضات رسمية على رينو ميجان في السوق المحلي

تخفيضات رسمية على رينو ميجان في السوق المحلي

شهدت الفترة الماضية تقديم شركة EIM وكيل شركة رينو الفرنسية في مصر لتخفيضات سعرية على سيارتها ميجان في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
تخفيض كبير على سعر جيلي GX3 برو 2024

تخفيض كبير على سعر جيلي GX3 برو 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم تخفيض رسمي من الوكلاء على أسعار موديل 2024 من سيارة جيلي GX3 برو، والتي تنتمي لفئة مركبات SUV،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على أسعار رينو أوسترال 2024 في مصر

أول تخفيض رسمي على أسعار رينو أوسترال 2024 في مصر

أعلنت مؤخرا شركة EIM (وكيل رينو في مصر) عن تقديمها أول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارتها رينو أوسترال الجديدة في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>