شاهد: BMW تكشف رسميا عن iX3 الكهربائية الجديدة

بي ام دبليو

الأربعاء ١٥ يوليو ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

بشكل رسمي كشفت BMW مؤخرا عن سيارتها iX3 الكهربائية الجديدة، والتي تعتبر أول سيارة SUV كهربائية بالكامل من انتاج الشركة، وسيتم تقديمها كموديل لعام 2021 القادم.




وتعتبر هذه السيارة بمثابة النسخة النهائية من النموذج الذي قدمته الشركة بمعرض باريس 2018 الدولي للسيارات، وأيضا بمعرض بكين للسيارات بنفس العام، حيث تبين وجود اختلافات شكلية بسيطة في تصميم النموذج والنسخة النهائية من السيارة.



وتم تصميم هذا الموديل الجديد انطلاق من تصميمات سيارة X3 الحالية، لذلك يعتبر الموديل الجديد بمثابة نسخة كهربائية من سيارة X3، وذكرت الشركة أنه مزود بالجيل الخامس من نظام الدفع eDrive الكهربائي من الشركة الألمانية، حيث تحمل السيارة محرك كهربائي بقوة 282 حصان و400 نيوتن متر من عزم الدوران، وبطارية كهربائية بقدرة 80 كيلو وات ساعة ومداها 460 كيلومتر.




وتم تصميم هذا الموديل بخاصية الدفع الخلفي فقط، ومعه تستطيع السيارة التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 6.8 ثانية فقط، وبسرعة قصوى محددة الكترونيا بحيث لا تتخطى أكثر من 180 كم/ساعة.




ويتوافق هذا الموديل الجديد مع أجهزة الشحن السريعة 150 كيلو وات، ومعه يمكن شحن بطارية السيارة بنسبة 80% في 34 دقيقة فقط، كما يمكن بهذه الأجهزة شحن بطارية السيارة ببطاقة تكفي لقطع 100 كيلومتر خلال 10 دقائق فقط.




وستبدأ الشركة في طرح هذا الموديل في الصين أولا خلال عام 2020 الحالي، وخلال 2021 في أوروبا، لكنها لا تملك أي خطط في الوقت الحالي لإطلاق هذا الموديل في سوق السيارات الأمريكي.


شاهد الفيديوهات:



التعليقات

الأكثر قراءة

وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

شهد سوق السيارات المصري مؤخرا إعلان وكيل نيسان في مصر عن تقديم نيسان جوك 2025 في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من تسلا موديل Y الكهربائية

شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من تسلا موديل Y الكهربائية

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع CarsGuide الاسترالي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة تسلا موديل Y،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من سكودا أوكتافيا

شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من سكودا أوكتافيا

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع CarsGuide الاسترالي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة سكودا أوكتافيا،

إقرأ المزيد >>