شاهد: BMW تطلق نظام رادار جديد لرفع نسب الأمان بدراجاتها النارية

دراجه ناريه بي ام دبليو

السبت ٠٤ يوليو ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com


أعلنت BMW مؤخرا عن نظام أمان جديد لدراجاتها النارية طورته مع شركة بوش الألمانية، وذلك لرفع نسب الأمان بجميع دراجاتها النارية الحديثة.




ويحمل هذا النظام اسم Active Cruise Control، ويعمل بطريقة مشابهة للأنظمة الموجودة بالسيارات وتحمل نفس الاسم، حيث عند تشغيل هذا النظام يتم تلقائيا تفعيل عدة أنظمة أخرى منها نظم رادار ونظام للتحكم في سرعة الدراجة، حيث يتمثل الغرض الأساسي من هذا النظام المحافظة على مسافة كافية بين الدراجة وبين أي مركبة أخرى أمامها على الطريق.




ويعمل النظام على تحديد سرعة الدراجة وقت تفعيله واعتبارها السرعة المحددة للسير التي يرغب بها السائق، ثم بعدها من خلال الرادار يتم تحديد أماكن المركبات أمام الدراجة، ومن خلال هذه البيانات يتم التحكم في سرعة الدراجة سواء بتقليلها أو زيادتها للمحافظة على مسافة كافية وثابتة بين الدراجة والمركبة الموجودة أمامها على الطريق.


شاهد الفيديو:


التعليقات

مقالات و أراء

  ‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

عندما تُذكر مشروبات الطاقة، فإنّ اسم العلامة التجاريّة الأوّل الذي يتبادر إلى أذهاننا هو "ريد بول" (Red Bull) ، وعندما نتحدث عن الـ Drifting فإن ذات اسم العلامة يحتل الصدارة فى أذهاننا من خلال المنافسات التى تنظمها الشركة تحت أسم ريد بُل كار بارك درِفت.

إقرأ المزيد >>

الأكثر قراءة