شاهد: BMW تطلق نظام رادار جديد لرفع نسب الأمان بدراجاتها النارية

دراجه ناريه بي ام دبليو

السبت ٠٤ يوليو ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com


أعلنت BMW مؤخرا عن نظام أمان جديد لدراجاتها النارية طورته مع شركة بوش الألمانية، وذلك لرفع نسب الأمان بجميع دراجاتها النارية الحديثة.




ويحمل هذا النظام اسم Active Cruise Control، ويعمل بطريقة مشابهة للأنظمة الموجودة بالسيارات وتحمل نفس الاسم، حيث عند تشغيل هذا النظام يتم تلقائيا تفعيل عدة أنظمة أخرى منها نظم رادار ونظام للتحكم في سرعة الدراجة، حيث يتمثل الغرض الأساسي من هذا النظام المحافظة على مسافة كافية بين الدراجة وبين أي مركبة أخرى أمامها على الطريق.




ويعمل النظام على تحديد سرعة الدراجة وقت تفعيله واعتبارها السرعة المحددة للسير التي يرغب بها السائق، ثم بعدها من خلال الرادار يتم تحديد أماكن المركبات أمام الدراجة، ومن خلال هذه البيانات يتم التحكم في سرعة الدراجة سواء بتقليلها أو زيادتها للمحافظة على مسافة كافية وثابتة بين الدراجة والمركبة الموجودة أمامها على الطريق.


شاهد الفيديو:


التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جي بي غبور أوتو (الوكيل المحلي لسيارات شيري) تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها شيري تيجو 7 المجمعة محليا في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

تقدم شركة جي بي غبور أوتو وكيل هيونداي في مصر العديد من سيارات الشركة الكورية في مصر، ومنهم سيارتها توسان التي تعتبر واحدة من أفضل سيارات SUV التي تقدمها هيونداي في مصر.

إقرأ المزيد >>
إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

تعتبر فورتشنر من أكثر السيارات المميزة التي يقدمها وكيل تويوتا في السوق المحلي، وذلك لأنها تعتبر السيارة الأكبر حجما بين سيارات الشركة اليابانية في مصر.

إقرأ المزيد >>