شاهد: كيا تكشف عن النسخة الأمريكية من أوبتيما 2021

كيا أوبتيما 2021

السبت ٠٤ يوليو ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com


كشف كيا العالمية مؤخرا عن النسخة الأمريكية من سيارتها أوبتيما المعروفة أيضا باسم K5 في بعض الأسواق، حيث ستقدم الشركة هذا الموديل في أمريكا كسيارة لعام 2021 القادم.




وينتمي هذا الموديل للجيل الخامس الجديد كليا من السيارة، والذي بدأ تصنيعه وانتاجه خلال عام 2019 الماضي، وصممته الشركة على قاعدة عجلات N3 التي طورتها هيونداي، وهي نفس قاعدة العجلات المستخدمة في سيارة هيونداي سوناتا، وهي قاعدة أطول من المستخدمة في الجيل الرابع السابق من السيارة، وساعدت مهندسو الشركة على تصميم الجيل الجديد بأبعاد أكبر وأيضا بخفض ارتفاع السيارة.


ويحمل هذا الجيل الجديد من السيارة تصميم حاد جدا يمنح انطباع بقوة السيارة وأدائها العالي، وهو توجه تتبعه كيا حاليا في تصميم سياراتها، حيث حملت السيارة شبكة تهوية أمامية أنحف وأعرض وتمتد حتى المصابيح الأمامية الرئيسية التي صممتها الشركة على شكل حرف Z باللغة الإنجليزية.




أما من الداخل فمنحت الشركة هذا الموديل عدة تغييرات من أهمها أحدث إصدار من نظامها الترفيهي والمعلوماتي، وعجلة قيادة معدلة التصميم متعددة الاستخدامات، إلى جانب بعض التعديلات البسيطة في تصميم المقصورة الداخلية، وإضافة أنظمة متعددة للقيادة لمساعدة السائق على قيادة السيارة بشكل أفضل.


ومن حيث المحركات فتقدم كيا هذا الموديل في أمريكا بفئتين فقط من المحركات، الأولى لمحرك بنزين 4 أسطوانات يتصل بشاحن توربيني، وهو بسعة 1600 سي سي وبقوة 180 حصان و264 نيوتن متر من عزم الدوران، وذكرت كيا أنها ستقدم هذا المحرك لأول مرة مع خاصية الدفع الكلي، والتي ستقدمها كخيار لعملائها عند الشراء.




أما المحرك الثاني سيتواجد بفئة GT الأعلى من السيارة، وهو محرك بنزين 4 أسطوانات يتصل بشاحن توربيني، وتبلغ سعته 2500 سي سي وقوته 290 حصان وعزمه 421 نيوتن متر، وسيتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.


شاهد الفيديوهات:


 

التعليقات

مقالات و أراء

  ‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

عندما تُذكر مشروبات الطاقة، فإنّ اسم العلامة التجاريّة الأوّل الذي يتبادر إلى أذهاننا هو "ريد بول" (Red Bull) ، وعندما نتحدث عن الـ Drifting فإن ذات اسم العلامة يحتل الصدارة فى أذهاننا من خلال المنافسات التى تنظمها الشركة تحت أسم ريد بُل كار بارك درِفت.

إقرأ المزيد >>

الأكثر قراءة