شاهد: بنتلي تقدم بنتايجا 2021 بشكل معدل وأنظمة تكنولوجية جديدة

بنتلي بنتايجا

الجمعة ٠٣ يوليو ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com


كشفت بنتلي مؤخرا عن موديل 2021 من سيارتها بنتايجا من فئة SUV الفخمة، حيث يعتبر هذا الموديل بمثابة نسخة Facelift المعدلة في الشكل والتجهيزات من هذا الجيل الأول للسيارة الذي بدأت الشركة انتاجه في ديسمبر 2015.




وكانت التغييرات في شكل مقدمة السيارة بسيطة جدا وشملت تعديل شكل فتحات التهوية الموجودة أسفل المصابيح الرئيسية، وتغيير تصميم المصد الأمامي وشبكة التهوية الثانوية الموجودة أعلاه، أما من الخلف فكان التغيير الأبرز في المصابيح الخلفية، والتي ظهرت بشكل وتصميم نفس المصابيح الخلفية بسيارة بنتلي كونتيننتال جي تي.


أما من الداخل فغيرت الشركة تصميم لوحة القيادة بشكل كبير جدا لتجعله أكثر عصرية، ومنحته شاشة 10.9 بوصة باللمس لتشغيل النظام الترفيهي والمعلوماتي بالسيارة، مع تغيير أماكن وشكل أزرار التحكم بأنظمة السيارة، بالإضافة لتقديم هذا الموديل بعجلة قيادة جديدة، وأيضا بمقاعد ذات تصميم جديد.




أما عن الأنظمة التكنولوجية الجديدة بهذا الموديل فتشمل نظام ملاحي أكثر تطورا، ونظام تشغيل متوافق مع أنظمة أبل وأندرويد، وشاشة باللمس أكبر حجما ليستخدمها ركاب المقعد الخلفي سواء للترفيه أو للتحكم في أنظمة السيارة، بالإضافة لمنفذ USB-C ونظام شحن لاسلكي للهواتف الحديثة.


وأكدت الشركة أنها لم تعدل في محرك هذه السيارة، وهو من فئة V8، وتبلغ سعته 4000 سي سي وقوته 542 حصان و770 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات ينقل قوته للعجلات الأربعة للسيارة (خاصة الدفع الكلي).




وفي وقت لاحق ستقدم الشركة نسخة هجينة من هذا الموديل، بالإضافة لنسخة أخرى تحمل المحرك الأقوى من الشركة، وهو محرك 6000 سي سي من فئة W12.


شاهد الفيديو:


 


التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض كبير على أسعار شيري أريزو 5 في مصر

تخفيض كبير على أسعار شيري أريزو 5 في مصر

بشكل رسمي أعلنت شركة جي بي غبور أوتو (وكيل سيارات شيري في مصر) خلال شهر أبريل عن تخفيض في أسعار سيارتها شيري أريزو 5 التي يتم تجميعها محليا،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من هيونداي باليسيد

شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من هيونداي باليسيد

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع CarsGuide الاسترالي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة هيونداي باليسيد،

إقرأ المزيد >>
إطلاق بيجو 508 موديل 2024 الشكل الجديد في مصر

إطلاق بيجو 508 موديل 2024 الشكل الجديد في مصر

شهدت الآونة الأخيرة تقديم شركة مانسكو (وكيل بيجو في مصر) لموديل 2024 من سيارتها بيجو 508، والتي تعتبر أكثر وأغلى سيدان رياضية يتم تقديمها في مصر من سيارات بيجو الفرنسية،

إقرأ المزيد >>