بهذا السعر والمواصفات ستنطلق قريبا السيارة الكهربائية المحلية القادمة من النصر للسيارات

سياره كهربائيه

الثلاثاء ٣٠ يونيو ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

شهدت الأيام القليلة الماضية كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال في مصر عن السيارة الكهربائية الجديدة التي ستصنعها شركة النصر للسيارات محليا بالاتفاق والتعاون مع شركة دونج فينج الصينية للسيارات، حيث تبين أن هذه السيارة ستحمل اسم E70، وستكون متاحة بسوق السيارات المصري قبل نهاية عام 2021 القادم.




وبعد معرفة موديل السيارة تبين أن النسخة الصينية منها تطلقها شركة دونج فينج تحت علامة فينجسن التجارية التابعة لها، وهي مركبة كهربائية تنتمي لفئة سيارات سيدان المدمجة، وبدأت الشركة في انتاجها منذ عام 2011 كموديل لعام 2012.

وتتميز هذه السيارة بحملها لمحرك كهربائي بقوة تتراوح من 140 إلى 150 حصان، ويتصل هذا المحرك ببطارية يمكنها تشغيله لمسافة أقصاها 400 كيلومتر، ويمكن شحن البطارية بالكامل من خلال المقابس الكهربائية العادية في فترة أقصاها 13 ساعة، أما من خلال أجهزة الشحن الكهربائية متوسطة القدرة فيمكن شحن البطارية في فترة تتراوح من 4 إلى 8 ساعات.




وعلى عكس الصور التي نشرها هشام توفيق وزير قطاع الأعمال في مصر لهذه السيارة الكهربائية الجديدة، ستتمتع السيارة القادمة من شركة النصر للسيارات بشكل أفضل من شكلها بهذه الصور الخاصة بموديل 2019، وذلك لأن النسخة التي سيتم انتاجها محليا ستكون نسخة Facelift المعدلة في الشكل والتجهيزات من السيارة، وهي النسخة التي تم الكشف عنها بمعرض شنغهاي 2019 للسيارات (الموجودة بالصور التالية) واختلف شكلها كثيرا عن النسخة الحالية من السيارة.




وأكد الوزير هشام توفيق أن عند البدء في انتاج هذه السيارة محليا سيتم توجيه نصف الإنتاج إلى سيارات الأجرة، وذلك بواقع 10 إلى 12 ألف سيارة سنويا، وستوفر هذه السيارات كثيرا لسائقي سيارات التاكسي، والتي تسير يوميا مسافة من 150 إلى 200 كيلومتر، لذلك سيتمكن سائقي هذه السيارات من شحنها كل يومين تقريبا.




وسيتم العمل على توفير مواقف لسيارات التاكسي الكهربائية بدءا من القاهرة الكبرى ومن بعدها محافظة الإسكندرية، وذلك بواقع 20 مكان لهذه الفئة من سيارات الأجرة بالمواقف الموجودة في المحافظات السابق ذكرها.




وأكد الوزير أيضا في مداخلة تليفونية بأحد البرامج التليفزيونية أن سعر هذه السيارة يتوقع أن يكون في حدود 300 ألف جنيه مصري، وذلك بتقديم دعم على السيارة يبلغ 50 ألف جنيه تقريبا (سعر السيارة الأصلي 350 ألف جنيه مصري).

التعليقات

الأكثر قراءة

تعرف على أحدث أسعار نيسان صني 2024 خلال شهر أبريل

تعرف على أحدث أسعار نيسان صني 2024 خلال شهر أبريل

تعتبر صني واحدة من أهم السيارات التي تقدمها نيسان في السوق المصري، والتي يتواجد منها حاليا موديل 2024 المجمع محليا، حيث تعتبر هذه السيارة الأكثر انتشارا بين الموديلات التي يقدمها وكيل نيسان في مصر.

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة BMW iX2 الكهربائية موديل 2024

شاهد: تجربة قيادة BMW iX2 الكهربائية موديل 2024

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع Carwow الإنجليزي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة BMW iX2،

إقرأ المزيد >>
أحدث أسعار نيسان سنترا 2024 في مصر

أحدث أسعار نيسان سنترا 2024 في مصر

أعلنت نيسان مصر مؤخرا عن أحدث قائمة سعرية لسيارتها سنترا 2024 (الموديل العادي وموديل بريميوم)، والتي من خلالها تم التأكيد على استمرار تواجد الفئة الأولى والثانية من هذه السيارة مع غياب فئة بريميوم الأولى عن السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>