شاهد: فورد تكشف عن موديل 2021 من شاحنتها F-150 الشهيرة

شاحنه فورد F-150 2021

الأحد ٢٨ يونيو ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

بشكل رسمي كشفت فورد العالمية مؤخرا عن موديل 2021 من شاحنتها الشهيرة F-150 من فئة بيك-أب، حيث يمثل هذا الموديل أولى شاحنات الجيل الرابع عشر الجديد من هذه الأيقونة الشهيرة من فورد.




وعلى ال من أن هذا جيل جديد من الشاحنة إلا أن فورد لم تغير كثيرا في الشكل والتصميم الخارجي لهذا الموديل، ومنحته الشركة مصابيح أمامية جديدة، ومصدات أمامية وخلفية بتصميم معدل، بالإضافة لتقديم الشركة لعملائها 11 تصميم مختلف لشبكة التهوية الأمامية للاختيار من بينهم عند الشراء.




وصممت فورد هيكل وأجزاء كثيرة من هذه الشاحنة الجديدة من فئة مصنعة من الألومنيوم يتم استخدامها في الأجهزة والمعدات الحربية، لذلك فهي فئة من الألومنيوم تتميز بقوتها وشدة تحملها، كما ذكرت الشركة أنها صممت هذا الجيل من الشاحنة ليتمتع بديناميكية هوائية أفضل بكثير من جميع الأجيال السابقة للشاحنة.




وكانت التغييرات الأكبر في التصميم الداخلي للشاحنة، حيث منحت فورد هذا الموديل تعديلات كثيرة من أهمها شاشة 8 بوصة لتشغيل النظام الترفيهي والمعلوماتي بالشاحنة (12 بوصة بالفئات الأعلى)، وشاشة رقمية 4 بوصة مع عدادات تقليدية خلف عجلة القيادة بالفئات الأولى من الشاحنة، وشاشة رقمية من 8 إلى 12.3 بوصة بالفئات الأعلى.




كذلك يتمتع هذا الجيل من الشاحنة بالإصدار الرابع من نظام تشغيل SYNC من شركة فورد كمكون أساسي، وهو نظام متوافقة أجهزته مع أنظمة تشغيل السيارات من أندرويد وأبل، كما تتيح الشركة لعملائها مع هذا الموديل خيارين من الأنظمة الصوتية الترفيهية، الأول يضم 8 سماعات، والثاني يضم 16 سماعة.




وفي البداية ستقدم فورد هذا الموديل الجديد من الشاحنة بفئة واحدة فقط من المحركات، وهي فئة هجينة تضم محركين، الأول محرك بنزين V6 بسعة 3500 سي سي، والثاني كهربائي 47 حصان مدمج بناقل الحركة الأوتوماتيكي 10 سرعات بالشاحنة، ومع هذا المحرك الهجين يمكن قيادة السيارة لمسافة 1126 كيلومتر تقريبا بخزان واحد فقط ممتلئ بالوقود.


وعلى الرغم من عدم إعلانها عن القوة الكلية للمحرك الهجين بالشاحنة إلا أن الشركة ذكرت أن معه يمكن لهذا الموديل من الشاحنة قطر أو سحب حمولة وزنها لأقصى 5443 كيلوجرام تقريبا.


شاهد الفيديو:




التعليقات

مقالات و أراء

  ‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

عندما تُذكر مشروبات الطاقة، فإنّ اسم العلامة التجاريّة الأوّل الذي يتبادر إلى أذهاننا هو "ريد بول" (Red Bull) ، وعندما نتحدث عن الـ Drifting فإن ذات اسم العلامة يحتل الصدارة فى أذهاننا من خلال المنافسات التى تنظمها الشركة تحت أسم ريد بُل كار بارك درِفت.

إقرأ المزيد >>

الأكثر قراءة

 شاهد: تجربة قيادة لموديل 2020 من نيسان جوك

شاهد: تجربة قيادة لموديل 2020 من نيسان جوك

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي...

إقرأ المزيد >>
شاهد: كيا تكشف عن النسخة الأمريكية من أوبتيما 2021

شاهد: كيا تكشف عن النسخة الأمريكية من أوبتيما 2021

كشف كيا العالمية مؤخرا عن النسخة الأمريكية من سيارتها أوبتيما المعروفة أيضا باسم K5 في...

إقرأ المزيد >>
شاهد: BMW تطلق نظام رادار جديد لرفع نسب الأمان بدراجاتها النارية

شاهد: BMW تطلق نظام رادار جديد لرفع نسب الأمان بدراجاتها النارية

أعلنت BMW مؤخرا عن نظام أمان جديد لدراجاتها النارية طورته مع شركة...

إقرأ المزيد >>