شاهد: أوبل تكشف رسميا عن موكا 2021 الكهربائية الجديدة كليا

سياره موكا 2021

الخميس ٢٥ يونيو ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

بعد سلسلة طويلة من الصور والفيديوهات التشويقية، كشفت أوبل العالمية بشكل رسمي عن سيارتها موكا الكهربائية، والتي ستقدمها كموديل لعام 2021، حيث تم تقديم هذا الموديل الجديد أيضا تحت علامة فوكسهول التجارية، والتي تعتبر النسخة الإنجليزية من سيارات أوبل الألمانية.




وتعتبر هذه السيارة بمثابة أول موديل كهربائي بالكامل تطلقه أوبل وفوكسهول، وينتمي هذا الموديل للجيل الثاني الجديد كليا من أوبل موكا، وهو مصمم على قاعدة عجلات CMP المتطورة من مجموعة بيجو-سيتروين التي تعتبر الشركة الأم الجديدة لأوبل الألمانية، وهي نفس القاعدة المستخدمة بسيارات بيجو 2008 وبيجو 208.




ويبلغ طول هذا الموديل من السيارة 4.15 متر لذلك فهو أقصر من الجيل الحالي من السيارة بفارق 12.5 سم، وبالرغم من هذا التغيير في أبعاد السيارة إلا أن ركاب الصف الخلفي من السيارة ل يجدوا اختلاف في مساحة الجلوس مقارنة بنفس المساحة بالموديل الحالي من السيارة، كما أن مساحة التخزين بالصندوق الخلفي للسيارة انخفضت بفارق 6 لتر فقط عن مساحة التخزين بالجيل الحالي من السيارة.




ويحمل هذا الموديل من موكا الكهربائية نفس نظام الدفع الكهربائي الموجود بالنسخة الكهربائية من أوبل كوريا الجديدة، وهو مكون من محرك كهربائي بقوة 134 حصان و260 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك ببطارية قدرتها 50 كيلو وات ساعة ومداها 322 كيلومتر باختيار نظام القيادة العادية للسيارة وليس الرياضي، ومع اختيار نظام القيادة الاقتصادي ترتفع هذه المسافة بشكل أكبر.




وعن أداء هذه السيارة الكهربائية فذكرت الشركة أن السرعة القصوى لهذا الموديل تبلغ 150 كم/ساعة، لذلك فهي سيارة مناسبة جدا للقيادة داخل المدن المزدحمة التي لا تحتاج إلى القيادة بسرعة كبيرة، كما أن بطارية السيارة مصممة للعمل مع أجهزة الشحن السريعة بقدرة 100 كيلو وات، والقادرة على شحن البطارية بنسبة 80% خلال 30 دقيقة فقط.


كما تقدم الشركة مع هذا الموديل جميع أنواع كابلات الشحن ومنها كابل لشحن بطارية السيارة باستخدام المقابس الكهربائية العادية الموجودة بالمنازل.


شاهد الفيديو:


التعليقات

مقالات و أراء

  ‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

عندما تُذكر مشروبات الطاقة، فإنّ اسم العلامة التجاريّة الأوّل الذي يتبادر إلى أذهاننا هو "ريد بول" (Red Bull) ، وعندما نتحدث عن الـ Drifting فإن ذات اسم العلامة يحتل الصدارة فى أذهاننا من خلال المنافسات التى تنظمها الشركة تحت أسم ريد بُل كار بارك درِفت.

إقرأ المزيد >>

الأكثر قراءة

 عرض تقسيط مميز على بروتون ساجا 2020 في مصر

عرض تقسيط مميز على بروتون ساجا 2020 في مصر

من خلال صفحتها الرسمية على فيسبوك أعلنت بروتون مصر عن عرض جديد على سيارتها بروتون ساجا 2020

إقرأ المزيد >>
بهذه الأسعار ينطلق الشكل الجديد من سكودا سوبيرب في مصر

بهذه الأسعار ينطلق الشكل الجديد من سكودا سوبيرب في مصر

شهدت الفترة الماضية تقديم شركة كيان ايجيبت باعتبارها وكيل لسيارات سكودا في مصر لموديل 2020 من سيارة سكودا سوبيرب وتحديدا الشكل الجديد منها (نسخة Facelift)

إقرأ المزيد >>
قائمة بأسعار موديلات BMW المتاحة من البافارية للسيارات في مصر

قائمة بأسعار موديلات BMW المتاحة من البافارية للسيارات في مصر

من خلال قائمة أطلقتها مؤخرا المجموعة البافارية للسيارات وكيل سيارات BMW الألمانية في مصر

إقرأ المزيد >>