خاصية جديدة من أبل تجعل من هواتفها مفاتيح ذكية لسيارات BMW

بي ام دبليو

الخميس ٢٥ يونيو ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

خلال مؤتمرها الصحفي العالمي للمطورين الذي انطلقت نسخة 2020 منه يوم الاثنين الماضي، أعلنت شركة أبل الأمريكية عن الإصدار رقم 14 من أنظمة تشغيل أجهزتها المحمولة، والذي تضمن ميزة جديدة وهامة جدا سيستفيد منها أصحاب سيارات BMW الجديدة.


وتتمثل هذه الميزة في استخدام أجهزة أبل المحمولة كمفتاح ذكي لسيارات BMW، وذلك بمجرد اقتراب هاتف أبل (أو ساعة أبل) من باب السيارة ليتم بعدها فتح القفل المركزي للسيارة بشكل آمن وسريع.




وتعمل هذه الخاصية من خلال نظام NFC للاتصالات قريبة المدى الموجود بالهواتف الذكية الحديثة، والتي تمكن أيضا صاحب السيارة من وضع هاتفه في المكان المخصص له بالسيارة ليبدأ عمل المحرك بشكل أوتوماتيكي.


وبهذه الخاصية لن يحتاج صاحب السيارة إلى المفتاح التقليدي لسيارته، وسيمكنه من خلال هذه الخاصة أيضا مشاركة بيانات السيارة ومنح حق ركوبها وقيادتها إلى أفراد آخرين من عائلته، وذكرت BMW أن الحد الأقصى لعدد من يمكنهم المشاركة في استخدام هذا النظام هو 5 أشخاص فقط.




كذلك أكدت BMW على أن سياراتها التي تم تصنيعها وتجميعها بدءا من 1 يوليو 2020 سيتم إطلاقها بهذه الخاصية المتوافقة مع أنظمة أبل الجديدة، وذلك بموديلات سياراتها من الفئة الأولى وحتى السادسة، بالإضافة للفئة الثامنة، وأيضا أغلب عائلة سيارات X من X5 حتى X7 بالإضافة لسيارتها الرياضية Z4.


وللأسف لن تعمل هذه الخاصية على جميع هواتف أبل، وستكون متاحة فقط لموديلات XR وXS أو الأحدث، بالإضافة للجيل الخامس من ساعات أبل الذكية أو الأحدث منها. 


التعليقات

مقالات و أراء

  ‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

عندما تُذكر مشروبات الطاقة، فإنّ اسم العلامة التجاريّة الأوّل الذي يتبادر إلى أذهاننا هو "ريد بول" (Red Bull) ، وعندما نتحدث عن الـ Drifting فإن ذات اسم العلامة يحتل الصدارة فى أذهاننا من خلال المنافسات التى تنظمها الشركة تحت أسم ريد بُل كار بارك درِفت.

إقرأ المزيد >>

الأكثر قراءة