فولكس فاجن تقدم أرتيون 2021 بشكل معدل وفئات جديدة مع محرك هجين

فولكس فاجن أرتيون 2021

الجمعة ٢٦ يونيو ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com


بشكل رسمي كشفت فولكس فاجن العالمية عن موديل 2021 من سيارتها أرتيون، والذي يعد بمثابة نسخة Facelift المعدلة في الشكل والتجهيزات من الجيل الأول الحالي لهذه السيارة التي بدأ انتاجها في 2017.




ومنحت الشركة الألمانية هذا الموديل من السيارة عدة تغييرات في الشكل من أهمها تغيير بسيط في تصميم المصد الأمامي وفتحات التهوية الموجودة على جانبيه، وإضافة شريط من مصابيح LED مدمج بشبكة التهوية الأمامية ويصل بين المصابيح الامامية للسيارة، مع تغيير شكل المصابيح الخلفية للسيارة ومنحها مخارج عوادم رياضية وسبويلر خلفي جديد.




ولأول مرة تقدم فولكس فاجن بعائلة هذه السيارة نسخة شوتينج بريك (Shooting Brake)، والتي يطلق عليها الكثيرين فئة واجون أو السيارة العائلية، حيث منحت الشركة هذه النسخة من السيارة شكل وطابع رياضي بالإضافة إلى مساحة التخزين الأكبر بالصندوق الخلفي للسيارة (1632 لتر مع طي صف المقاعد الخلفية)، الأمر الذي يجعلها واحدة من أكثر السيارات العملية التي تقدمها الشركة في الوقت الحالي.


كذلك لم تقدم فولكس فاجن تغييرات كثيرة في التصميم الداخلي لهذا الموديل من السيارة، ومنحته عجلة قيادة جديدة، وتصميم معدل بشكل بسيط لأنظمة التحكم بالسيارة على يمين السائق بلوحة القيادة، بالإضافة إلى دمج نظام باللمس للتحكم في تكييف هواء السيارة.




وكشفت فولكس فاجن عن فئة جديدة من المحركات الهجينة ستقدمها بهذا الموديل، والذي تبلغ قوته 215 حصان، كما أكدت الشركة أن باقي فئات المحركات تشمل محرك 4 أسطوانات يتصل بشاحن توربيني، وهو بسعة 2000 سي سي وبقوة 268 حصان و349 نيوتن متر من عزم الدوران، كما ستتيح الشركة محرك أقوى 316 حصان بفئة R الأكثر رياضية والأعلى من السيارة.

التعليقات

الأكثر قراءة

وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

شهد سوق السيارات المصري مؤخرا إعلان وكيل نيسان في مصر عن تقديم نيسان جوك 2025 في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من تسلا موديل Y الكهربائية

شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من تسلا موديل Y الكهربائية

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع CarsGuide الاسترالي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة تسلا موديل Y،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من سكودا أوكتافيا

شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من سكودا أوكتافيا

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع CarsGuide الاسترالي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة سكودا أوكتافيا،

إقرأ المزيد >>