جاجوار تقدم موديل 2021 من I-Pace الكهربائية بتغييرات شكلية بسيطة وأنظمة تكنولوجية جديدة

سياره جاجوار

الأربعاء ٢٤ يونيو ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

كشفت جاجوار مؤخرا عن موديل 2021 من سيارتها I-Pace الكهربائية من فئة SUV وكروس أوفر، حيث يعد هذا الموديل بمثابة نسخة Facelift المعدلة في الشكل والتجهيزات من الجيل الأول الحالي لهذه السيارة والذي بدأت الشركة في انتاجه خلال عام 2018.




وكانت التغييرات الخارجية في شكل هذا الموديل من السيارة بسيطة، حيث عدلت الشركة من قليلا من تصميم فتحات التهوية على جانبي مقدمة السيارة، وأضافت تحتهما مصابيح ضبابية رفيعة، كما تم تعديل أبعاد شبكة التهوية الصغيرة بمقدمة السيارة والتي تشغل المساحة بين شبكة التهوية الأساسية والمصد الأمامي للسيارة.




أما من الداخل فمنحت الشركة هذا الموديل نظام Pivi Pro الترفيهي والمعلوماتي المتطور، ويشمل هذا النظام 3 شاشات مختلفة، الأولى 10 بوصة لتشغيل النظام الترفيهي والمعلوماتي، وتحتها مباشرة شاشة 5 بوصة لعرض بعض البيانات، بالإضافة لشاشة رقمية 12.3 بوصة بديلة للعدادات التقليدية بالسيارة.




كذلك يقدم مع هذا الموديل عدة أنظمة اختيارية منها نظام بلوتوث لربط هاتفين بالسيارة في وقت واحد، ونظام 4G للاتصال بالإنترنت عبر شريحة مدمجة بالسيارة، ونظام مراقبة كاميرات بزاوية 360 درجة، ونام صوتي محيطي متطور يضم 16 سماعة، ونظام تهوية قوي قادر على فلترة وتنقية هواء مقصورة القيادة في دقائق.




وأعلنت جاجوار عن تقديمها كخيار عند الشراء مع هذا الموديل لمجموع تعديلات Black Pack (بلاك باك)، والتي تقدم عدة تغييرات شكلية للسيارة أغلبها ممثل في اللون الأسود اللامع الخارجي للسيارة، والذي منح بعض من أجزاء السيارة مظهر أقوى من النسخة العادية من السيارة.




وتحمل هذه السيارة نظام دفع كهربائي مكون من محركين قوتهما الكلية 394 حصان و696 نيوتن متر من عزم الدوران، وتمدهما بالطاقة بطارية قدرتها 90 كيلو وات ساعة يصل مداها إلى 470 كيلومتر، كما تتصل البطارية بشاحن كهربائي مدمج بالسيارة قدرته 11 كيلو وات، ومعه يمكن شحن بطارية السيارة بطاقة تكفي لمسافة 53 كيلومتر من خلال شاحن بنفس القدرة خلال ساعة واحدة فقط، كما يمكن شحن البطارية بالكامل من خلال هذا الشاحن خلال 8 ساعات ونصف تقريبا.

التعليقات

الأكثر قراءة

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

تعتبر سي اليزيه واحدة من أهم السيارات التي تقدمها الشركة المصرية الأوروبية للسيارات التابعة لمجموعة القصراوي،

إقرأ المزيد >>
هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات جاك الصينية قدمت مجموعة القصراوي خلال الفترة الماضية أحدث سعر لموديل 2024 من سيارتها JS3 في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم وكيل سيتروين الفرنسية في مصر (القصراوي جروب) لأول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارة سيتروين C3،

إقرأ المزيد >>