شاهد: سايون.. سيارة كهربائية ألمانية تعمل بالطاقة الشمسية

سيارة سايون الكهربائية الألمانية العاملة بالطاقة الشمسية

السبت ١٦ فبراير ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com


أطلقت شركة سونو موتورز الألمانية مؤخرا فيديو على الانترنت عرضت من خلاله قدرات سيارتها الكهربائية سايون، وهي سيارة اقتصادية جدا وصديقة للبيئة، وتستخدم الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء اللازمة لتشغيلها.




وستبدأ الشركة في انتاج هذه السيارة بمنتصف 2019، وستقدمها كموديل لعام 2020، وأكدت الشركة أنها تلقت بالفعل 6000 طلب شراء لهذه السيارة الجديدة.




وتحمل سايون 330 خلية شمسية مدمجة بهيكلها الخارجي (الغطاء الأمامي للمحرك وأبواب وسقف السيارة)، ومن خلالها يتم توليد الطاقة الكهربائية وتخزينها في بطارية محرك السيارة، وهي بطارية يمكن شحنها أيضا بالطرق العادية، وذكرت الشركة أنها ستقدم فئة منها تستطيع مد المحرك بالطاقة لمسافة أقصاها 255 كيلومتر تقريبا.




وستقدم الشركة فئتين من السيارة بسعر يبدأ من 16 ألف يورو،  وستحمل كل منهما محرك كهربائي بقوة 161 حصان و290 نيوتن متر من عزم الدوران، ومعه يمكن للسيارة بلوغ سرعة قصوى 140 كم/ساعة، كما يمكن للسيارة التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في أقل من 9 ثواني فقط.


شاهد الفيديو:


التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جي بي غبور أوتو (الوكيل المحلي لسيارات شيري) تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها شيري تيجو 7 المجمعة محليا في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

تقدم شركة جي بي غبور أوتو وكيل هيونداي في مصر العديد من سيارات الشركة الكورية في مصر، ومنهم سيارتها توسان التي تعتبر واحدة من أفضل سيارات SUV التي تقدمها هيونداي في مصر.

إقرأ المزيد >>
إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

تعتبر فورتشنر من أكثر السيارات المميزة التي يقدمها وكيل تويوتا في السوق المحلي، وذلك لأنها تعتبر السيارة الأكبر حجما بين سيارات الشركة اليابانية في مصر.

إقرأ المزيد >>