بهذه المواصفات تطلق تويوتا العالمية موديل 2021 من شاحنتها هايلوكس

تويوتا العالميه 2021

الأربعاء ١٠ يونيو ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

شهدت الفترة الماضية كشف تويوتا العالمية عن موديل 2021 من شاحنتها هايلوكس الشهيرة، حيث يعتبر هذا الموديل بمثابة نسخة Facelift المعدلة في الشكل والتجهيزات من الجيل الثامن الحالي لهذه الشاحنة، والذي بدأت الشركة في انتاجه منذ عام 2015.




ومنحت الشركة هذا الموديل من الشاحنة مظهر معدل يمنح من يراها إحساس بقوتها وكفائتها العالية، وشملت هذه التعديلات شبكة تهوية ومصابيح أمامية جديدة، ومصد أمامي أكبر، وإطارات بأطواق (جنوط) بمقاس 18 بوصة، بالإضافة مصابيح LED خلفية جديدة، ومصد خلفي مختلف، مع إضافة شعار باسم الشاحنة على باب الصندوق الخلفي للشاحنة.




أما من الداخل فمنحت الشركة هذا الموديل تصميم أكثر عصرية بإضافة شاشة رقمية تعمل باللمس لتشغيل النظام الترفيهي والمعلوماتي المتوافق مع أنظمة أبل وأندرويد، بالإضافة للعديد من التجهيزات الأخرى التي تشمل نظام ملاحي عن طريق القمر الصناعي، ونظام تشغيل وإيقاف المحرك الموفر للوقود، ونظام صوتي يضم 9 سماعات، وتكييف هواء أوتوماتيكي.




وبالنسبة للمحرك المقدم مع هذا الموديل فذكرت تويوتا أنها استبدلت محرك الديزل 2400 سي سي السابق بمحرك ديزل جديد مكون من 4 أسطوانات ويتصل بشاحن توربيني، وهو بسعة 2800 سي سي وبقوة 201 حصان و500 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة 6 سرعات يدوي (6 سرعات أوتوماتيك اختياري)، كما يتوفر مع هذا الموديل خاصية الدفع الكلي بالفئات الأعلى من الشاحنة.




ويتميز المحرك الجديد بقوة أكبر من المحرك السابق (زيادة 53 حصان و100 نيوتن متر)، لذلك تتميز هايلوكس 2021 بسرعة قوة أكبر، ويمكنها التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 10 ثواني فقط، وذلك بفارق 2.8 ثانية أقل من الموديل الحالي للشاحنة، كما يبلغ استهلاك المحرك للوقود 7.8 لتر لكل 100 كيلومتر، ويصدر عنه عوادم من غاز ثاني أكسيد الكربون تبلغ 204 جرام لكل كيلومتر تقطعه الشاحنة. 


التعليقات

الأكثر قراءة

وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

شهد سوق السيارات المصري مؤخرا إعلان وكيل نيسان في مصر عن تقديم نيسان جوك 2025 في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من تسلا موديل Y الكهربائية

شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من تسلا موديل Y الكهربائية

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع CarsGuide الاسترالي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة تسلا موديل Y،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من سكودا أوكتافيا

شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من سكودا أوكتافيا

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع CarsGuide الاسترالي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة سكودا أوكتافيا،

إقرأ المزيد >>