بهذه الأسعار والمواصفات تنطلق لادا لارجوس الجديدة في السوق المصري

لادا لارجوس

الثلاثاء ٠٢ يونيو ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

باعتبارها وكيلا لسيارات لادا الروسية في مصر، أعلنت شركة الأمل للسيارات مؤخرا عن تقديمها لسيارة لادا لارجوس الجديدة في السوق المحلي، وهي سيارة من فئة MCV متعددة الاستخدامات، وتتوفر في السوق المصري بأربع فئات أسعارهم كالتالي:


- لارجوس فان تجارية بدون تكييف هواء بسعر 200 ألف جنيه.


- لارجوس فان تجارية بتكييف هواء بسعر 210 ألف جنيه.


- لارجوس 5 مقاعد بسعر 225 ألف جنيه.


- لارجوس 7 مقاعد بسعر 235 ألف جنيه.




جدير بالذكر أن هذه السيارة تعتبر نسخة مطابقة من حيث التصميمات لسيارة داتشيا لوجان MCV، وهي سيارة قدمتها الشركة الرومانية للسيارات لأول مرة بمعرض باريس 2006 للسيارات، وفي 2010 حصلت شركة أفتوفاز الروسية التي تتبعها لادا للسيارات على حقوق انتاج هذه السيارة في روسيا وقدمتها لأول مرة كنموذج تحت اسم لادا Project R90، وفي 2012 بدأت لادا في طرح هذه السيارة تحت اسم لادا لارجوس.




ويبلغ طول هذه السيارة 4.47 متر، وعرضها 1.75 متر، وارتفاعها 1.67 متر، كما تعادل سعة الصندوق الخلفي للسيارة 135 لتر، وترتفع إلى 2350 لتر مع طي صف المقاعد الخلفية.


وتشمل التجهيزات الأساسية التي تقدمها الشركة بهذه السيارة الجديدة وسادة هوائية واحدة (للسائق)، وأنظمة المكابح ABS وBA وEBD، ونظام مانع لإدارة المحرك لحماية السيارة من السرقة، بالإضافة لبعض التجهيزات الاختيارية وهي تكييف هواء، وقفل مركزي للأبواب، ونوافذ كهربائية أمامية، وزجاج داكن، ونظام ترفيهي صوتي، ونظام تدفئة بالمقاعد الأمامية، وإضاءة بالصندوق الخلفي للسيارة.




أما بالنسبة لمحرك السيارة فهو مكون من 4 أسطوانات بسعة 1600 سي سي، وهو بقوة 87 حصان و140 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي ينقل قوته للعجلات الأمامية للسيارة (خاصية الجر الأمامي).




وبهذه المواصفات يمكن للسيارة التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 14.4 ثانية، وبسرعة قصوى تبلغ 158 كم/ساعة، كما تبلغ سعة خزان وقود هذه السيارة 50 لتر، ويبلغ متوسط استهلاك محركها للوقود 7.8 لتر لكل 100 كيلومتر تقطعهم السيارة. 

التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على أسعار الشكل الجديد من جيلي كولراي 2024

تخفيض رسمي على أسعار الشكل الجديد من جيلي كولراي 2024

أعلنت شركة أوتو موبيلتي الوكيل الجديد لسيارات جيلي في مصر عن تقديم تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها جيلي كولراي نسخة فيس ليفت بالسوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
هبوط بسيط جدا بأسعار رينو داستر في السوق المصري

هبوط بسيط جدا بأسعار رينو داستر في السوق المصري

تنتمي رينو داستر لفئة سيارات كروس أوفر الرياضية، ومؤخرا أعلنت شركة EIM وكيل سيارات الشركة الفرنسية في مصر عن تخفيض بسيط على سعر هذه السيارة

إقرأ المزيد >>
تخفيضات رسمية على رينو ميجان في السوق المحلي

تخفيضات رسمية على رينو ميجان في السوق المحلي

شهدت الفترة الماضية تقديم شركة EIM وكيل شركة رينو الفرنسية في مصر لتخفيضات سعرية على سيارتها ميجان في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>