شاهد: مرسيدس-بنز تكشف عن موديل 2021 من E-Class كوبيه والمكشوفة

ٍياره مرسيدس بنز

الأحد ٣١ مايو ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

خلال أيام إجازة عيد الفطر المبارك كشفت مرسيدس-بنز العالمية عن موديل 2021 لنسخ الكوبيه والمكشوفة من سيارتها E-Class، حيث يعتبر هذا الموديل بمثابة نسخة Facelift المعدلة في الشكل والتجهيزات من الجيل الخامس الحالي للسيارة، والذي بدأ تقديمه في 2016 كموديل لعام 2017.


ومن حيث الشكل العام فلم تشهد هذه النسخ الجديدة من السيارة اختلافات كبيرة مقارنة بتصميم نسخة سيدان من السيارة، والتي تم الكشف عنها في شهر مارس الماضي، ويرجع السبب وراء عدم وجود تغيير جذري في شكل السيارة إلى أن الشركة الألمانية راضية عن شكل نسخ الكوبيه والمكشوفة الحالية من E-Class ولم ترغب في إضافة تغييرات كبيرة على تصميم هذا الموديل خوفا من أن تؤدي هذه التغييرات إلى عدم رضاها عن شكل السيارة.


وبالنسبة للتعديلات التي ذكرت الشركة تقديمها بهذا الموديل فشملت شبكة تهوية أمامية بشكل وأبعاد جديدة، ومصابيح أمامية معدلة، بالإضافة لتعديل مقدمة وأنف السيارة لمنحها شكل أفضل قليلا من الموديل الحالي، كما ذكرت الشركة أيضا تقديمها لعدة ألوان جديدة بهذا الموديل منها الفضي المعدني والرمادي المعدني، بالإضافة للون الأحمر المعدني.


ومن الداخل فحملت نسخ الكوبيه والمكشوفة من E-Class موديل 2021 نفس تجهيزات نسخة سيدان المعدلة من السيارة، وضمت التجهيزات نظام تشغيل MBUX المتطور والذي يعمل من خلال شاشتين متجاورتين متاحتين بمقاسات 10.25 و12.3 بوصة، الأولى خلف عجلة القيادة كبديل للعدادات التقليدية بالسيارة، والثانية لتشغيل النظام الترفيهي والمعلوماتي بالسيارة، ويتم التحكم في نظام التشغيل من خلال وحدة باللمس على يمين السائق.


كذلك منحت الشركة هذا الموديل عجلة قيادة ذكية متعددة الاستخدامات، وهي تحتوي على نظام استشعار لتحديد إذا كان السائق يضع يده على عجلة القيادة أم لا، وبذلك يستطيع نظام تشغيل السيارة تحديد من المتحكم في السيارة وبالتالي يستطيع تشغيل الأنظمة المساعدة للسائق بشكل سريع للتحكم في السيارة، كما تضم عجلة القيادة العديد من الأزرار التي تعمل باللمس للتحكم في أنظمة السيارة.


أما بالنسبة للمحركات المتاحة مع هذا الموديل فستشمل 5 محركات ذكرتهم الشركة كالتالي:


موديل E200:


- محرك بنزين 4 أسطوانات بسعة 2000 سي سي وبقوة 197 حصان و320 نيوتن متر من عزم الدوران، وينتمي هذا المحرك لفئة المحركات الهجينة البسيطة لأنه يضم نظام كهربائي 48 فولت، والذي يشمل محرك يعمل عند بدء إدارة السيارة وأيضا كمولد كهربائي لتشغيل أنظمتها، بالإضافة لقدرته على منح السيارة قوة إضافية تبلغ 14 حصان عند الحاجة، ويتواجد هذا المحرك أيضا بموديل E200 4MATIC المزود بخاصية الدفع الكلي.


موديل E300:


- محرك بنزين 4 أسطوانات بسعة 2000 سي سي وبقوة 258 حصان و370 نيوتن متر من عزم الدوران، ويضم هذا المحرك الهجينة البسيط نظام كهربائي 48 فولت يشمل محرك يعمل عند بدء إدارة السيارة وأيضا كمولد كهربائي لتشغيل أنظمتها، بالإضافة لقدرته على منح السيارة قوة إضافية تبلغ 14 حصان عند الحاجة.




موديل E450 4MATIC:


- محرك بنزين 6 أسطوانات بسعة 3000 سي سي وبقوة 367 حصان و500 نيوتن متر من عزم الدوران، وينتمي هذا المحرك أيضا لفئة المحركات الهجينة البسيطة السابق ذكرها، ويشمل محرك يعمل عند بدء إدارة السيارة وأيضا كمولد كهربائي لتشغيل أنظمتها، بالإضافة لقدرته على منح السيارة قوة إضافية تبلغ 22 حصان، ويتمتع هذا الموديل بخاصية 4MATIC للدفع الكلي.




موديل E220d:


- محرك ديزل 4 أسطوانات بسعة 2000 سي سي وبقوة 194 حصان و400 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتواجد هذا المحرك أيضا بموديل E220d 4MATIC المزود بخاصية الدفع الكلي.




موديل E400d 4MATIC:


- محرك ديزل 6 أسطوانات بسعة 3000 سي سي وبقوة 340 حصان و700 نيوتن متر من عزم الدوران، وتتيح الشركة هذا الموديل بخاصية 4MATIC للدفع الكلي.




موديل E53 AMG:


- محرك بنزين 6 أسطوانات بسعة 3000 سي سي وبقوة 429 حصان و520 نيوتن متر من عزم الدوران، وينتمي هذا المحرك أيضا لفئة المحركات الهجينة البسيطة السابق ذكرها، ويشمل محرك كهربائي يعمل عند بدء إدارة السيارة وأيضا كمولد كهربائي لتشغيل أنظمتها، بالإضافة لقدرته على منح السيارة قوة إضافية تبلغ 21 حصان، كما يتمتع هذا الموديل بخاصية 4MATIC للدفع الكلي.






شاهد الفيديوهات:




التعليقات

الأكثر قراءة

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

تعتبر سي اليزيه واحدة من أهم السيارات التي تقدمها الشركة المصرية الأوروبية للسيارات التابعة لمجموعة القصراوي،

إقرأ المزيد >>
هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات جاك الصينية قدمت مجموعة القصراوي خلال الفترة الماضية أحدث سعر لموديل 2024 من سيارتها JS3 في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم وكيل سيتروين الفرنسية في مصر (القصراوي جروب) لأول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارة سيتروين C3،

إقرأ المزيد >>