شاهد: تويوتا تكشف عن سيينا 2021 الجديدة كليا في أمريكا

تويوتا سيينا 2021

الثلاثاء ١٩ مايو ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

كشفت تويوتا أمس عن الجيل الرابع الجديد كليا من سيارتها سيينا، وهي سيارة من فئة MPV وميني فان، وستقدمها الشركة كموديل لعام 2021 القادم.




وذكرت تويوتا أنها تقدم هذا الموديل من السيارة الذي تم تصميمه وتجميعه في أمريكا بنظام دفع هجين، حيث صممت الشركة هذا الجيل على قاعدة عجلات TNGA-K المتطورة، مما ساعد على منح هذا الموديل من السيارة (الذي يحمل 8 مقاعد بالداخل) أبعاد مختلفة وأيضا شكل وتصميم خارجي أفضل من الذي يحمله الجيل الحالي من السيارة.




ويحمل هذا الجيل الجديد من السيارة نظام دفع هجين متطور من تويوتا مكون من محرك بنزين 4 أسطوانات بسعة 2500 سي سي بالإضافة لمحركين كهربائيين، وتبلغ القوة الكلية لهذا النظام 243 حصان، كما يبلغ متوسط استهلاكه للوقود 7.1 لتر لكل 100 كيلومتر تقطعهم السيارة، ويتم شحن بطارية المحركات الكهربائية للسيارة من خلال مولد خاص يعمل خلال قيادة السيارة.




وذكرت تويوتا أنها ستتيح خاصية الدفع الكلي كمكون إضافي متاح على جميع فئات هذا الموديل بسعر مغري جدا لم يعلن عنه حتى الأن، وسيتم إضافة هذه الخاصية للسيارة من خلال إضافة محرك كهربائي ثالث لنظام الدفع الهجين السابق ذكره، وسيكون هذا المحرك مخصص لدفع العجلات الخلفية فقط للسيارة.


شاهد فيديو للموديل الجديد من السيارة:



التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جي بي غبور أوتو (الوكيل المحلي لسيارات شيري) تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها شيري تيجو 7 المجمعة محليا في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

تقدم شركة جي بي غبور أوتو وكيل هيونداي في مصر العديد من سيارات الشركة الكورية في مصر، ومنهم سيارتها توسان التي تعتبر واحدة من أفضل سيارات SUV التي تقدمها هيونداي في مصر.

إقرأ المزيد >>
إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

تعتبر فورتشنر من أكثر السيارات المميزة التي يقدمها وكيل تويوتا في السوق المحلي، وذلك لأنها تعتبر السيارة الأكبر حجما بين سيارات الشركة اليابانية في مصر.

إقرأ المزيد >>