تعرف على مواعيد حظر التجوال والقيود المفروضة خلال عيد الفطر

رئيس الوزراء

الأحد ١٧ مايو ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

تم اليوم الاعلان عن مواعيد حظر التجول خلال اجازة عيد الفطر المبارك، حيث كانت هناك بعض القيود التي فرضتها الحكومة خلال تلك الفترة (من الاحد الى يوم الجمعة) والتي جاءت كالتالي:


- حظر التجول يبدأ من الساعة ٥ مساء.


-  غلق المحلات التجارية والمولات والمطاعم والمناطق التي تقدم الخدمات الترفيهية والشواطئ.


- إيقاف كل وسائل النقل والتنقل بين المحافظات.


- بعد العيد سيتم استمرار فرض حظر التجول من الثامنة مساءً.


- سيتم إذاعة صلاة العيد من أحد المساجد في الدولة، وستكون قاصرة على العاملين بالمسجد، وستقام الشعائر حتى يراها المواطنين عبر وسائل الإعلام المرئي والمسموع.


وبالنسبة لما بعد اجازة العيد وبدءا من ٣٠ مايو تم التأكيد من الحكومة انه ستكون هناك إجراءات إحترازية للتعايش مع فيروس كورونا، أهمها ارتداء الكمامة، وذلك عند التواجد في أماكن عامة أو بها تكدسات من المواطنين، وسيكون ارتداء الكمامة إجباري، وسيعلن خلال الفترة المقبلة قرار بالعقوبات حال عدم الالتزام بها داخل أي منشأة، وينطوي على وجود عدد من المواطنين بها.


كما سيكون ارتداء الكمامة خلال التواجد في وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة امر الزامي، وسيكون هناك لجنة مشكلة من المجموعة الطبية تضم وزراء التعليم العالي، والصحة، ومستشار رئيس الجمهورية لمراجعة ارتداء الكمامة القماش، وتم التنسيق مع الصناعة على تشجيع المصانع المصرية على تصنيع الكمامة القماش لتكون متاحة للمواطنين خلال المرحلة القادمة.    

التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جي بي غبور أوتو (الوكيل المحلي لسيارات شيري) تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها شيري تيجو 7 المجمعة محليا في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

تقدم شركة جي بي غبور أوتو وكيل هيونداي في مصر العديد من سيارات الشركة الكورية في مصر، ومنهم سيارتها توسان التي تعتبر واحدة من أفضل سيارات SUV التي تقدمها هيونداي في مصر.

إقرأ المزيد >>
إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

تعتبر فورتشنر من أكثر السيارات المميزة التي يقدمها وكيل تويوتا في السوق المحلي، وذلك لأنها تعتبر السيارة الأكبر حجما بين سيارات الشركة اليابانية في مصر.

إقرأ المزيد >>