شاهد: أودي تكشف رسميا عن موديل 2021 من A3سيدان

سياره اودي 2021

الأربعاء ٢٢ أبريل ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

من خلال الانترنت فقط كشفت أودي العالمية مؤخرا عن موديل 2021 من سيارتها A3 من فئة سيدان، حيث يعتبر هذا الموديل بمثابة أولى سيارات الجيل الثاني من A3 سيدان التي بدأ تقديمها لأول مرة في 2013.




وتم تصميم هذا الموديل على قاعدة عجلات MQB Evo المتطورة من مجموعة فولكس فاجن، وذكرت الشركة أن الموديل الجديد من السيارة يبلغ طوله 4.5 متر (أطول من الجيل الحالي بـ 4 سم)، وعرضه 1.82 متر (أعرض من الجيل الحالي بـ 2 سم)، وارتفاعه 1.43 متر (أكثر ارتفاعا من الجيل الحالي بـ 1 سم).




ومن حيث الشكل فلم يختلف تصميم A3 الجديدة من فئة سيدان عن تصميم نسخة الهاتشباك من السيارة والتي تحمل اسم Sportback، وتم الكشف عنها في مارس الماضي، حيث كان الاختلاف الأكبر بين السيارتين في الجزء الخلفي منهما، وتميزت فئة السيدان بطول أكبر ومساحة تخزين أكبر بصندوقها الخلفي.




كذلك لم تظهر أي تغييرات ملحوظة في تصميم المقصورة الداخلي لفئة هاتشباك وسيدان الجديدة من السيارة لدرجة تجعل البعض يعتقد أنهما نفس السيارة، وحملت فئة السيدان عدة تجهيزات داخلية منها شاشة 10.25 بوصة بديلة للعدادات التقليدية للسيارة، وشاشة 10.1 بوصة باللمس لتشغيل النظام الترفيهي والمعلوماتي بالسيارة، كما تم تزويد هذا الموديل بنظام ملاحي متطور، والعديد من الأنظمة المساعدة للسائق.




أما بالنسبة للمحركات فسيتم تقديم هذا الموديل من السيارة بفئتين الأولى لمحرك بنزين يتصل بشاحن توربيني، وهو بسعة 1500 سي سي وبقوة 148 حصان، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة يدوي 6 سرعات أو أوتوماتيكي 7 سرعات، ومع الأخير سيكون هذا المحرك من المحركات الهجينة البسيطة وسيتصل بنظام كهربائي 48 فولت.




أما الفئة الثانية فهي لمحرك ديزل 4 أسطوانات يتصل بشاحن توربيني، وهو بسعة 2000 سي سي وبقوة 148 حصان، وسيتم تقديم هذا المحرك مع ناقل أوتوماتيكي 7 سرعات فقط.




وستبدأ أودي في تقديم هذا الموديل من السيارة في ألمانيا وأوروبا قبل نهاية شهر أبريل الحالي، وذلك بسعر يبدأ من 29 ألف و800 يورو، أو ما يعادل 509 ألف و24 جنيه مصري تقريبا.


شاهد الفيديوهات:



التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض كبير على أسعار شيري أريزو 5 في مصر

تخفيض كبير على أسعار شيري أريزو 5 في مصر

بشكل رسمي أعلنت شركة جي بي غبور أوتو (وكيل سيارات شيري في مصر) خلال شهر أبريل عن تخفيض في أسعار سيارتها شيري أريزو 5 التي يتم تجميعها محليا،

إقرأ المزيد >>
إطلاق بيجو 508 موديل 2024 الشكل الجديد في مصر

إطلاق بيجو 508 موديل 2024 الشكل الجديد في مصر

شهدت الآونة الأخيرة تقديم شركة مانسكو (وكيل بيجو في مصر) لموديل 2024 من سيارتها بيجو 508، والتي تعتبر أكثر وأغلى سيدان رياضية يتم تقديمها في مصر من سيارات بيجو الفرنسية،

إقرأ المزيد >>
تخفيض رسمي على سعر شيري تيجو 3 موديل 2024

تخفيض رسمي على سعر شيري تيجو 3 موديل 2024

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات شيري تقدم شركة جي بي غبور أوتو عدة موديلات من سيارات الشركة الصينية، حيث تبرز بينهم سيارة شيري تيجو 3، وذلك باعتبارها السيارة الأصغر من فئة SUV بين سيارات شيري الأخرى المتاحة محليا،

إقرأ المزيد >>