شاهد: أول نسخة في العالم من مكلارين 650S تزور مفاعل تشيرنوبل

مكلارين S

الخميس ١٦ أبريل ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

انتشر على الانترنت مؤخرا فيديو غير تقليدي لسيارة مكلارين 650S الخارقة، حيث أظهر هذا الفيديو زيارة نسخة من هذه السيارة إلى مفاعل تشيرنوبل الروسي الذي انفجر في 26 أبريل 1986، وبذلك تصبح هذه السيارة الأولى في العالم من مكلارين التي تزور هذا المفاعل النووي الشهير.




وتبين أن هذه السيارة كانت نسخة من مكلارين 650S سبايدر عدلتها شركة ليبرتي ووك اليابانية الشهيرة لتعديل السيارات، وقدمتها في ذكرى انفجار هذا المفاعل النووي في أوكرانيا، حيث كانت التعديلات في شكل السيارة فقط، والذي منحته الشركة اليابانية مظهر يوحي بأن السيارة تعرضت لآثار انفجار المفاعل، حيث أظهرها الفيديو وهي متوقفة ومغطاة تماما داخل أحد المباني المجاورة للمفاعل.




وحتى الآن لا يوجد أي تأكيد رسمي من الشركة اليابانية إذا كانت السيارة تم تصويرها بالفعل بمدينة بريبيات الأوكرانية التي شهدت انفجار المفاعل أم تم إعداد الفيديو ليظهر بهذا الشكل.




كذلك لم تعلن الشركة عن أي تعديلات بمحرك هذه النسخة المعدلة من السيارة، لذلك يتوقع أنها مزودة بمحرك النسخة العادي من السيارة، وهو محرك V8 بقوة 650 حصان تقريبا (641 حصان) و678 نيوتن متر من عزم الدوران، ومعه يمكن للسيارة التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 3 ثواني فقط، وبسرعة قصوى تبلغ 329 كم/ساعة.


شاهد الفيديو:


التعليقات

الأكثر قراءة

تعرف على مواصفات وأسعار EQE الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

تعرف على مواصفات وأسعار EQE الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

خلال الفترة الماضية أعلنت مرسيدس-بنز مصر عن اسعار سياراتها الكهربائية EQ المتاحة في السوق المصري، ومن ضمنهم سيارة EQE الكهربائية،

إقرأ المزيد >>
هذه أحدث أسعار سيارات BMW الكهربائية بالسوق المصري

هذه أحدث أسعار سيارات BMW الكهربائية بالسوق المصري

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جلوبال أوتو، باعتبارها وكيل سيارات BMW في السوق المصري، أحدث قائمة سعرية لسياراتها الكهربائية المتاحة في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
هذه أحدث أسعار سيارة EQS الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

هذه أحدث أسعار سيارة EQS الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

أعلنت مرسيدس-بنز مصر خلال الفترة الماضية عن أسعار سيارتها الكهربائية EQS، والتي تعتبر النسخة الكهربائية من سيارة مرسيدس-بنز S-Class.

إقرأ المزيد >>