رئيس الوزراء يتفقد إجراءات مواجهة كورونا بمصنع جنرال موتورز

رئيس الوزراء

الثلاثاء ١٤ أبريل ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مصنع جنرال موتورز في مصر اليوم الثلاثاء، حيث جاءت هذه الزيارة ضمن متابعة الحكومة للإجراءات الوقائية المتخذة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد في المصانع المصرية.




وأشاد رئيس الوزراء بهذه الإجراءات المتبعة في المصنع، والتي تقدم مستوى عالي من الحماية للعاملين فيه، كما كونت الشركة لجنة طبية للطوارئ، وزودتها بجميع المستلزمات التي تجعلها على أهبة الاستعداد لمواجهة أي تطورات طبية خلال ساعات العمل.




جدير بالذكر أن الحكومة قررت منذ فترة استثناء المصانع وتحركات العاملين بها من قرار حظر التجوال اليومي، وذلك حتى لا يتسبب هذا القرار في تعطيل عمليات الإنتاج والتصنيع، وكانت هذه الزيارة للمصنع لتتأكد الحكومة من اتخاذ الشركة كافة الاحتياطات لحماية العمال داخل المصنع.




وذكرت جنرال موتورز مصر أنها تتبع إجراءات صارمة لمواجهة انتشار الفيروس، ومنها تعقيم المصنع يوميا، وزيادة عدد سيارات نقل العمال لمنع التكدس والتزاحم، والحرص على وجود مسافات كافية بين العمال خلال عملهم في المصنع، وقياس درجة حرارة العمال يوميا، بالإضافة لوضع بوابة تعقيم مصممة من الإدارة الهندسية بالشركة.




كذلك ذكرت الشركة أنها وفرت إمكانية العمل من المنزل للعديد من الموظفين الذين لا تحتاج الشركة لتواجدهم الفعلي بها، كما وفرت هذا الأمر أيضا للموظفين والعاملين بها أصحاب الأمراض المزمنة، وبلغ عدد هؤلاء الموظفين العاملين من منازلهم 50% تقريبا من قوة العمل بالشركة.



التعليقات

الأكثر قراءة

هبوط كبير بأسعار كيا اكسيد 2024 في السوق المصري

هبوط كبير بأسعار كيا اكسيد 2024 في السوق المصري

قدمت كيا مصر (شركة EIT) مؤخرا تخفيضات كبيرة على سيارتها اكسيد (Xceed) موديل 2024 في السوق المحلي، وهي بمثابة نسخة كروس أوفر من سيارتها سيد هاتشباك،

إقرأ المزيد >>
هبوط أسعار كيا جراند سيراتو في السوق المصري

هبوط أسعار كيا جراند سيراتو في السوق المصري

تقدم الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات EIT (وكيل سيارات كيا الكورية في مصر) عدة سيارات في السوق المحلي، ومن أبرزهم سيارة جراند سيراتو 2024،

إقرأ المزيد >>
تعرف على أحدث أسعار ميتسوبيشي أتراج 2024 في مصر

تعرف على أحدث أسعار ميتسوبيشي أتراج 2024 في مصر

خلال الأيام القليلة الماضية قدمت شركة دايموند موتورز باعتبارها وكيل لسيارات ميتسوبيشي في مصر أحدث قائمة أسعار لسياراتها في السوق المحلي، ومنهم موديل 2024 من سيارتها أتراج،

إقرأ المزيد >>