شاهد: 10 سيارات تضم مميزات مفيدة جدا في زمن الكورونا

سيارات تضم مميزات

الأربعاء ٠٨ أبريل ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

وسط الظروف الصعبة التي يمر بها العالم حاليا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، أصبح التنقل بالسيارات قليل جدا حول العالم إن لم يكن معدوم تقريبا في بعض منها، وبذلك قلت أهمية سيارات الركوب العادية في الوقت الحالي، لذلك نقدم اليوم قائمة بأكثر 10 سيارات تضم مميزات مفيدة جدا في زمن فيروس كورونا، والتي ظهرت بفيديو نشره موقع Carwow الإنجليزي المتخصص في السيارات، حيث كانت هذه القائمة كالتالي:


1- تسلا موديل X:




وتحمل هذه السيارة ميزة فريدة من نوعها وهي نظام خاص لفلترة وتنقية الهواء به جزء خاص لحماية الركاب من الأسلحة البيولوجية، ويعمل هذا النظام عن طريق مجموعة من الفلاتر المتطورة والخاصة بتنقية الهواء الذي يتم ضخه داخل المقصورة الداخلية للسيارة، ويزيل أي مادة مؤذية للإنسان (ومنها البكتيريا والفيروسات) يجد أجزاءها في الهواء، ويجعله نقيا لدرجة مشابهة لنقاء الهواء بغرف العمليات الجراحية.


2- تاكسي لندن الأسود:




ويتميز هذا التاكسي بوجود حاجز زجاجي فاصل بين مقاعد الصف الأمامي والخلفي، وبذلك يمكن لسائقي سيارات التاكسي ممارسة عملهم دون الخوف من التقاط الفيروس من الركاب.


3- لاند روفر ديفندر الجديدة:




تضم التجهيزات الإضافية بهذه السيارة نظام تنظيف مائي قوي (دش متنقل)، والذي يتم استخدامه عادة في تنظيف السيارة أو الأحذية في الرحلات الخلوية، لكن في هذه الأوقات يمكن استخدامه لتنظيف وتعقيم الحقائب والمشتريات وأيضا اليدين قبل دخول المنزل.


4- مرسيدس-بنز E-Class الجديدة:




وتضم هذه السيارة ميزة قد تكون مهمة لمحبي ممارسة التمرينات الرياضية والجري، وهي ميزة التدليك الموجودة بمقاعد السيارة، حيث يضم هذا النظام إعداد خاص يحمل اسم Energizing Comfort، والتي تعمل على تدليك عضلات الجسم بشكل أشبه بقيام الجسم ببعض التمارين الرياضية الخفيفة، كما تضم السيارة أيضا نظام قوي جدا تنقية وفلترة الهواء داخل مقصورة القيادة.


5- رولز-رويس فانتوم:




وتحمل النسخة الطويلة من هذه السيارة مساحة داخلية واسعة تفصل الصف الخلفي للمقاعد بشكل كبير عن الصف الأمامي، وبذلك يجلس الراكب بالخلف بعيدا عن السائق بمسافة كبيرة، كما تضم الإضافات المتاحة للشراء بهذه السيارة نافذة زجاجية تفصل الصف الخلفي للمقاعد عن الصف الأمامي، وهي إضافة يمكن تركيبها بالسيارة خلال دقائق قليلة.


6- فورد بوما الجديدة:



ويضم النصف الخلفي من هذه السيارة جزء يحمل اسم Mega Box (ميجا بوكس)، والذي ذكرت الشركة أنه يمكن ملئه بالمياه واستخدامه لغسل القدمين وإراحتها من فترات القيادة الطويلة، لكن في هذه الأوقات يمكن ملء هذا الجزء بالسوائل المعقمة والمطهرة لتنظيف وتطهير أي شيء قبل الدخول للمنزل.


7- تسلا موديل S:



وتحمل الفئات الأعلى من هذه السيارة بطارية كبيرة تستطيع تشغيل السيارة لمسافات هائلة، وبذلك يمكنك شحنها يوميا داخل المنزل ولن تحتاج إلى زيارة محطات الوقود للسيارات العادية أو محطات الشحن للسيارات الكهربائية، وبذلك تقلل من الاختلاط بالآخرين وتقليل نسبة احتمال اصابتك بالفيروس.


8- مرسيدس-بنز V-Class:



بإزالة صفوف المقاعد الخلفية تتميز السيارة بسعة داخلية هائلة تعادل 6600 لتر، لذلك فهي سيارة مناسبة جدا للأشخاص المتخوفين من أن تزداد الظروف الحالية صعوبة بسبب فيروس كورونا، ويمكن استخدام السيارة لنقل كميات ضخمة من المشتريات والبضائع لتخزينها بمنازلهم لحين تخطي هذه الأزمة.


9- تويوتا بريوس:




تضم هذه السيارة فرش داخلي من مادة خاصة قابلة للغسيل بسهولة، وبالتالي يمكن تنظيف هذه السيارة من الداخل بشكل منتظم وسريع بدون التخوف من أن تؤدي مساحيق التنظيف والتعقيم لفساد الفرش الداخلي للسيارة.


10- الفئة الثالثة من BMW:




تضم هذه السيارة نظام للتحكم الصوتي في العديد من وظائف السيارة، لذلك يمكنك استخدام هذا النظام لتعديل أنظمة أخرى بالسيارة بمجرد استخدام صوتك فقط، وبذلك يقل استخدام اليدين على الأسطح التي قد تكون حاملة للفيروس.


شاهد الفيديو:


التعليقات

الأكثر قراءة

وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

شهد سوق السيارات المصري مؤخرا إعلان وكيل نيسان في مصر عن تقديم نيسان جوك 2025 في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من تسلا موديل Y الكهربائية

شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من تسلا موديل Y الكهربائية

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع CarsGuide الاسترالي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة تسلا موديل Y،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من سكودا أوكتافيا

شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من سكودا أوكتافيا

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع CarsGuide الاسترالي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة سكودا أوكتافيا،

إقرأ المزيد >>