شاهد: إنسان آلي لركن السيارات سيبدأ استخدامه قريبا في انجلترا

إنسان آلي لركن السيارات بمطار جاتويك في لندن انجلترا

السبت ٠٩ فبراير ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com


خلال وقت قريب جدا سيبدأ مطار جاتويك الدولي بإنجلترا في استخدام انسان آلي جديد ومتطور لركن السيارات بموقف المطار، حيث سيبدأ استخدام هذا الإنسان الآلي على نطاق محدود وبجزء من موقف السيارات داخل المطار وذلك لتجربته بشكل عملي قبل التوسع في استخدامه بباقي موقف سيارات المطار.




ويتكون هذا الإنسان الآلي الذي طورته شركة ستانلي روبوتيكس من جزئين الأول يمثل مقدمة الإنسان الآلي ويحمل بداخله محرك كهربائي ونظام توجيه وأجهزة رادار تعتبر جزء من نظامه للقيادة الذاتية، أما الجزء الثاني فهو عبارة عن قاعدة طويلة يتم وضعها تحت السيارة المراد ركنها بموقف السيارات.




ويعمل هذا النظام على ركن السيارات التي يتركها أصحابها لفترة طويلة بموقف المطار لدواعي السفر، وأظهر الفيديو الخاص بهذا النظام توجه العميل بسيارته لموقف خاص شبيه بورش الصيانة، وبعد تركه للسيارة يظهر الإنسان الآلي لنقل السيارة، ويتم مد الجزء الخلفي منه تحت السيارة التي يتم رفعها عن الأرض عدة سنتيمترات، وبعدها يعمل الإنسان الآلي على نقل السيارة وإيقافها بمكان شاغر في موقف سيارات المطار.




ولجعل عملية استعادة السيارات سهلة بالنسبة للعميل، سيتم تسجيل ميعاد رحيل ورجوع العميل من وإلى المطار بنظام تشغيل هذا الإنسان الآلي، وذلك حتى يستطيع الإنسان الآلي إخراج السيارة من الموقف وإعادتها مرة أخرى لنفس المكان الذي تركها فيه العميل.


شاهد الفيديو:


التعليقات

الأكثر قراءة

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

تعتبر سي اليزيه واحدة من أهم السيارات التي تقدمها الشركة المصرية الأوروبية للسيارات التابعة لمجموعة القصراوي،

إقرأ المزيد >>
هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات جاك الصينية قدمت مجموعة القصراوي خلال الفترة الماضية أحدث سعر لموديل 2024 من سيارتها JS3 في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم وكيل سيتروين الفرنسية في مصر (القصراوي جروب) لأول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارة سيتروين C3،

إقرأ المزيد >>