شاهد: إنسان آلي لركن السيارات سيبدأ استخدامه قريبا في انجلترا

إنسان آلي لركن السيارات بمطار جاتويك في لندن انجلترا

السبت ٠٩ فبراير ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com


خلال وقت قريب جدا سيبدأ مطار جاتويك الدولي بإنجلترا في استخدام انسان آلي جديد ومتطور لركن السيارات بموقف المطار، حيث سيبدأ استخدام هذا الإنسان الآلي على نطاق محدود وبجزء من موقف السيارات داخل المطار وذلك لتجربته بشكل عملي قبل التوسع في استخدامه بباقي موقف سيارات المطار.




ويتكون هذا الإنسان الآلي الذي طورته شركة ستانلي روبوتيكس من جزئين الأول يمثل مقدمة الإنسان الآلي ويحمل بداخله محرك كهربائي ونظام توجيه وأجهزة رادار تعتبر جزء من نظامه للقيادة الذاتية، أما الجزء الثاني فهو عبارة عن قاعدة طويلة يتم وضعها تحت السيارة المراد ركنها بموقف السيارات.




ويعمل هذا النظام على ركن السيارات التي يتركها أصحابها لفترة طويلة بموقف المطار لدواعي السفر، وأظهر الفيديو الخاص بهذا النظام توجه العميل بسيارته لموقف خاص شبيه بورش الصيانة، وبعد تركه للسيارة يظهر الإنسان الآلي لنقل السيارة، ويتم مد الجزء الخلفي منه تحت السيارة التي يتم رفعها عن الأرض عدة سنتيمترات، وبعدها يعمل الإنسان الآلي على نقل السيارة وإيقافها بمكان شاغر في موقف سيارات المطار.




ولجعل عملية استعادة السيارات سهلة بالنسبة للعميل، سيتم تسجيل ميعاد رحيل ورجوع العميل من وإلى المطار بنظام تشغيل هذا الإنسان الآلي، وذلك حتى يستطيع الإنسان الآلي إخراج السيارة من الموقف وإعادتها مرة أخرى لنفس المكان الذي تركها فيه العميل.


شاهد الفيديو:


التعليقات

الأكثر قراءة

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

تعتبر فورتشنر من أكثر السيارات المميزة التي يقدمها وكيل تويوتا في السوق المحلي، وذلك لأنها تعتبر السيارة الأكبر حجما بين سيارات الشركة اليابانية في مصر.

إقرأ المزيد >>
تخفيضات ضخمة في أبريل على أسعار شيري تيجو 8 في مصر

تخفيضات ضخمة في أبريل على أسعار شيري تيجو 8 في مصر

باعتبارها وكيلا لسيارات شيري في مصر، تقدم شركة جي بي غبور أوتو عدة موديلات من سيارات الشركة الصينية، لكن تعتبر أبرزهم سيارة شيري تيجو 8، وذلك لأنها من أكبر وأضخم سيارات شيري في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على أسعار سيات إبيزا 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيات إبيزا 2024

أطلقت شركة كيان ايجيبت (وكيل شركة سيات في مصر) قائمة جديدة بأسعار موديلات 2024 من سياراتها، ومن ضمنهم سيات إبيزا 2024 المتاحة في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>