شاهد: استعراض لمميزات ومواصفات سيارة رينو مورفوز المتحولة

سياره رينو

الأحد ٢٢ مارس ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

بعد فترة من إلغاء معرض جنيف 2020 للسيارات ولجوء عدة شركات للإنترنت فقط للكشف عن سياراتهم الجديدة، ومنهم كانت رينو التي قدمت نموذج مورفوز (Morphoz) الكهربائي، انتشر على الانترنت مؤخرا فيديو يستعرض مميزات ومواصفات هذه السيارة الفريدة من نوعها بالتفصيل، حيث تم عرض هذا الفيديو بقناة Supercar Blondie (سوبركار بلوندي) المتخصصة في السيارات على موقع يوتيوب.




وينتمي هذا النموذج لسيارات كروس أوفر الكهربائية ذاتية القيادة من المستوى الثالث، وذكرت رينو أنها حاولت خلال تطويره أن تمزج بين مميزات عدة فئات من السيارات مثل سيارات الصالون وفئة SUV وأيضا سيارات الكوبيه، لذلك خرج هذا النموذج للنور بشكل مميز وغير تقليدي.




وكما يشير اسم هذا النموذج المقتبس من كلمة Morph باللغة الإنجليزية والتي تعني بالعربية (يتحول)، صممت رينو هذا النموذج بشكل يجعله قادر على تحويل شكله الخارجي وتغيير أبعاده حسب نظام القيادة، حيث يمكن تحريك الجزء الأمامي والخلفي بهذا النموذج وضمهما تجاه السيارة (أو العكس) لعدة سنتيمترات، ويتم هذا الأمر بشكل أوتوماتيكي أثناء بديل أنظمة القيادة قبل تحرك السيارة.



ويحمل النموذج نظامين للقيادة، الأول مخصص داخل المدينة ومعه تتغير أبعاد السيارة لتبلغ 4.4 متر من حيث الطول، كما يبلغ طول قاعدة العجلات بهذا النظام 2.73 متر، وتستطيع البطارية مع تفعيل هذا النظام تشغيل محرك السيارة لمسافة أقصاها 400 كيلومتر.




أما النظام الثاني للقيادة فهو مخصص للسفر والقيادة لمسافات طويلة، ومعه يزداد طول السيارة ليصبح 4.8 متر، ويزداد أيضا طول قاعدة العجلات إلى 2.93 متر، وبذلك تصبح السيارة أكثر اتساعا من الداخل، ويمكن أيضا إضافة بطارية أخرى للسيارة ومعها يبلغ أقصى مدى لسيارة 435 كيلومتر.


شاهد الفيديو:


التعليقات

الأكثر قراءة

إطلاق نيسان قشقاي 2025 في السوق المصري

إطلاق نيسان قشقاي 2025 في السوق المصري

أعلنت نيسان مصر مؤخرا عن تقديم موديل 2025 من سيارتها نيسان قشقاي في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

شهد سوق السيارات المصري مؤخرا إعلان وكيل نيسان في مصر عن تقديم نيسان جوك 2025 في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة فيات 600e الكهربائية موديل 2024

شاهد: تجربة قيادة فيات 600e الكهربائية موديل 2024

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرتها قناة Auto Social الإنجليزية على يوتيوب، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة فيات 600e،

إقرأ المزيد >>