شاهد: رينو تكشف عن نموذج مورفوز الكهربائي المتحول بعد إلغاء معرض جنيف

 نموذج مورفوز الكهربائي

الجمعة ٠٦ مارس ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

بعد إلغاء معرض جنيف لعام 2020 الحالي بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا في سويسرا، قررت رينو الفرنسية الكشف رسميا من خلال الانترنت عن نموذج مورفوز (Morphoz) الكهربائي، والذي كان من المقرر تقديمه بالمعرض السويسري.




وينتمي هذا النموذج لسيارات كروس أوفر الكهربائية ذاتية القيادة من المستوى الثالث، وذكرت رينو أنها حاولت خلال تطويره أن تمزج بين مميزات عدة فئات من السيارات مثل سيارات الصالون وفئة SUV وأيضا سيارات الكوبيه، لذلك خرج هذا النموذج للنور بشكل مميز وغير تقليدي.




وكما يشير اسم هذا النموذج المقتبس من كلمة Morph باللغة الإنجليزية والتي تعني بالعربية (يتحول)، صممت رينو هذا النموذج بشكل يجعله قادر على تحويل شكله الخارجي وتغيير أبعاده حسب نظام القيادة، حيث يمكن تحريك الجزء الأمامي والخلفي بهذا النموذج وضمهما تجاه السيارة (أو العكس) لعدة سنتيمترات، ويتم هذا الأمر بشكل أوتوماتيكي أثناء بديل أنظمة القيادة قبل تحرك السيارة.




ويحمل النموذج نظامين للقيادة، الأول مخصص داخل المدينة ومعه تتغير أبعاد السيارة لتبلغ 4.4 متر من حيث الطول، كما يبلغ طول قاعدة العجلات بهذا النظام 2.73 متر، وتستطيع البطارية مع تفعيل هذا النظام تشغيل محرك السيارة لمسافة أقصاها 400 كيلومتر.


أما النظام الثاني للقيادة فهو مخصص للسفر والقيادة لمسافات طويلة، ومعه يزداد طول السيارة ليصبح 4.8 متر، ويزداد أيضا طول قاعدة العجلات إلى 2.93 متر، وبذلك تصبح السيارة أكثر اتساعا من الداخل، ويمكن أيضا إضافة بطارية أخرى للسيارة ومعها يبلغ أقصى مدى لسيارة 435 كيلومتر.


شاهد الفيديو:


التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جي بي غبور أوتو (الوكيل المحلي لسيارات شيري) تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها شيري تيجو 7 المجمعة محليا في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

تقدم شركة جي بي غبور أوتو وكيل هيونداي في مصر العديد من سيارات الشركة الكورية في مصر، ومنهم سيارتها توسان التي تعتبر واحدة من أفضل سيارات SUV التي تقدمها هيونداي في مصر.

إقرأ المزيد >>
تخفيضات ضخمة في أبريل على أسعار شيري تيجو 8 في مصر

تخفيضات ضخمة في أبريل على أسعار شيري تيجو 8 في مصر

باعتبارها وكيلا لسيارات شيري في مصر، تقدم شركة جي بي غبور أوتو عدة موديلات من سيارات الشركة الصينية، لكن تعتبر أبرزهم سيارة شيري تيجو 8، وذلك لأنها من أكبر وأضخم سيارات شيري في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>