نموذج BMW i4 الجديد.. إضافة مميزة للسيارات الكهربائية من الشركة الألمانية

سياره بي ام دبليو i4

الثلاثاء ٠٣ مارس ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

انتشرت على الانترنت صور نموذج i4 الكهربائي الجديد من BMW، والذي يمثل إضافة مميزة جدا للسيارات التي تقدمها الشركة الألمانية من هذه الفئة من السيارات صديقة البيئة.




ويمثل هذا النموذج أول سيارة جران كوبيه كهربائية بالكامل من BMW، وذكرت الشركة أنه يمثل تيز حقيقي في مجال ديناميكية السيارات، وذلك لأنه يدمج بين التصميم العصري والأناقة والرياضية في تصميم واحد، كما أنه يوفر قدر كبير من العملية ومساحة داخلية واسعة لأنه من سيارات جراند كوبيه المزودة بأربع أبواب.




ويحمل هذا النموذج نظام دفع كهربائي بقوة 523 حصان، لذلك فهو أقوى من سيارات M3 وM4 الرياضيتين الحاليتين من الشركة الألمانية، ويسمح هذا النظام الكهربائي لهذا النموذج التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 4 ثواني تقريبا، وبسرعة قصوى تتخطى 200 كم/ساعة.




وسيبلغ وزن البطارية بهذا النظام الكهربائي 550 كيلوجرام، وهي بقدرة 80 كيلو وات ساعة، ويبلغ أقصى مدى لها 600 كيلومتر تقريبا، كما يمكن شحن البطارية بنسبة 80% خلال 35 دقيقة من خلال أجهزة الشحن السريعة، كما يمكن شحنها خلال 6 دقائق بطاقة تكفي لقطع مسافة 100 كيلومتر.




وستبدأ BMW في إطلاق النسخة النهائية من هذا النموذج الجديد خلال عام 2021 القادم، وسيتم إنتاج هذه السيارة الكهربائية بمصنع الشركة في ميونيخ إلى جانب خط انتاج سيارات الفئة الثالثة.    

التعليقات

الأكثر قراءة

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

تعتبر فورتشنر من أكثر السيارات المميزة التي يقدمها وكيل تويوتا في السوق المحلي، وذلك لأنها تعتبر السيارة الأكبر حجما بين سيارات الشركة اليابانية في مصر.

إقرأ المزيد >>
تخفيضات ضخمة في أبريل على أسعار شيري تيجو 8 في مصر

تخفيضات ضخمة في أبريل على أسعار شيري تيجو 8 في مصر

باعتبارها وكيلا لسيارات شيري في مصر، تقدم شركة جي بي غبور أوتو عدة موديلات من سيارات الشركة الصينية، لكن تعتبر أبرزهم سيارة شيري تيجو 8، وذلك لأنها من أكبر وأضخم سيارات شيري في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على أسعار سيات إبيزا 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيات إبيزا 2024

أطلقت شركة كيان ايجيبت (وكيل شركة سيات في مصر) قائمة جديدة بأسعار موديلات 2024 من سياراتها، ومن ضمنهم سيات إبيزا 2024 المتاحة في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>