شيكاغو 2020: كيا تزيح الستار عن كادينزا 2020 بشكلها الجديد

سياره كيا 2020

الأحد ٠٩ فبراير ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

بشكر رسمي كشفت كيا العالمية مؤخرا من خلال معرض شيكاغو 2020 للسيارات عن موديل 2020 الجديد من سيارتها كادينزا، وهي نفس السيارة التي قدمتها في كوريا الجنوبية خلال شهر يونيو من عام 2019 الماضي كموديل لعام 2020 من سيارتها K7 التي تقدمها في سوق السيارات الكوري.




ويعتبر هذا الموديل بمثابة نسخة Facelift المعدلة في الشكل والتجهيزات من الجيل الحالي للسيارة، لذلك حمل هذا الموديل تغيير ملحوظ في تصميم مقدمة السيارة مما منحها مظهر أكثر شراسة وقوة، خاصة مع شبكة التهوية الأمامية المنبعجة قليلا للداخل ومصابيح LED الأمامية الرفيعة، بالإضافة لمصابيح LED الخلفية الجديدة والتي أصبحت ممتدة بكامل عرض السيارة.




أما من الداخل فحصل هذا الموديل على لوحة قيادة بتصميم معدل، وشاشة 12.3 بوصة لتشغيل النظام الترفيهي والمعلوماتي بالسيارة، وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات أيضا بتصميم مختلف، مع إعادة تصميم شكل فتحات التهوية الموجودة بالسيارة.




ولم تكتفي كيا بتعديل شكل السيارة فقط، بل منحتها أيضا محرك جديد متاح بسوق السيارات الامريكي، وهو محرك V6 بسعة 3300 سي سي، وتبلغ قوته 290 حصان، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات ينقل قوة الدفع للعجلات الأمامية للسيارة (خاصية الجر الأمامي).




جدير بالذكر أن كيا العالمية أكدت في يونيو 2019 عند تقديم السيارة في كوريا أنها ستطلق مع هذا الموديل محرك ديزل بسعة 2200 سي سي، وأيضا محرك هجين يضم محرك بنزين 2400 سي سي، لكن يبدو أن الشركة لم تخصص أي من هذه المحركات الجديدة حتى الآن لإطلاقها في سوق السيارات الأمريكي.


شاهد الفيديو:



التعليقات

الأكثر قراءة

تعرف على مواصفات وأسعار EQE الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

تعرف على مواصفات وأسعار EQE الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

خلال الفترة الماضية أعلنت مرسيدس-بنز مصر عن اسعار سياراتها الكهربائية EQ المتاحة في السوق المصري، ومن ضمنهم سيارة EQE الكهربائية،

إقرأ المزيد >>
هذه أحدث أسعار سيارات BMW الكهربائية بالسوق المصري

هذه أحدث أسعار سيارات BMW الكهربائية بالسوق المصري

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جلوبال أوتو، باعتبارها وكيل سيارات BMW في السوق المصري، أحدث قائمة سعرية لسياراتها الكهربائية المتاحة في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
هذه أحدث أسعار سيارة EQS الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

هذه أحدث أسعار سيارة EQS الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

أعلنت مرسيدس-بنز مصر خلال الفترة الماضية عن أسعار سيارتها الكهربائية EQS، والتي تعتبر النسخة الكهربائية من سيارة مرسيدس-بنز S-Class.

إقرأ المزيد >>