هذه الشاحنات ستكون أقوى منافس لهامر بيك-أب الكهربائية القادمة

هامر بيك اب الكهربائيه

الثلاثاء ٠٤ فبراير ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

مع إعلان جنرال موتورز الأمريكية من خلال شركتها الفرعية جي ام سي للشاحنات عن إعادة إنتاجها لسيارة هامر الشهيرة كشاحنة بيك-أب كهربائية، سعد الكثيرين من محبي هذه السيارة الشهيرة حول العالم بعودتها مرة أخرى، خاصة بعد أن كشفت الشركة أنها ستكون بقوة 1000 حصان وستتمتع بعزم 15 ألف و574 نيوتن متر، وهو عزم هائل جدا سيجعلها من أقوى السيارات في فئتها.




لذلك نقدم لك اليوم عزيزي القارئ أقوى منافسي شاحنة هامر الكهربائية القادمة، والتي تبين أنها أيضا شاحنات كهربائية من تصميم شركات أمريكية للسيارات وهم كالتالي:

شاحنة تسلا سايبرترك (Cybertruck) الكهربائية:




وظهرت هذه الشاحنة بتصميم غريب جدا عند الكشف عنها لأول مرة، حيث كان شكلها اشبه بالسيارات المستقبلية التي ظهرت في أفلام الخيال العلمي التي تم انتاجها في فترة التسعينات من القرن الماضي، حيث ابتعد شكل السيارة تماما عن التصميمات الانسيابية التي قدمتها الشركة الأمريكية في سياراتها السابقة، وكان تصميمها أشبه بصندوق معدني بجوانب ذات أبعاد مختلفة، حيث بلغ طولها 5.88 متر، وعرضها 2.02 متر، وارتفاعها 1.9 متر، وتتسع الشاحنة من الداخل لركوب 6 أشخاص.


أما بالنسبة لنظام الدفع الكهربائي بهذه الشاحنة فستقدم تسلا منه 3 فئات مختلفة، الفئة الأولى تضم محرك كهربائي واحد فقط يستطيع دفع الشاحنة من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة تقريبا (96 كم/ساعة) في 6.5 ثانية، ويبلغ المدى الأقصى لبطاريته 400 كيلومتر.




أما الفئة الثانية فتضم محركين كهربائيين يستطيعا دفع الشاحنة من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة تقريبا (96 كم/ساعة) في 4.5 ثانية، ويبلغ المدى الأقصى لبطارية المحركين 480 كيلومتر، بينما تضم الفئة الثالثة 3 محركات كهربائية يمكنها دفع الشاحنة من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة تقريبا (96 كم/ساعة) في 2.9 ثانية، ويبلغ المدى الأقصى لبطاريتهم 800 كيلومتر.


وستبدأ تسلا في إنتاج أول فئتين هذه الشاحنة خلال عام 2021 والفئة الثالثة في 2022، وبدأت الشركة بالفعل في فتح باب الحجز على هذه الشاحنة وذلك بمبلغ 100 دولار فقط يمكن للعميل استردادهم في أي وقت إذا رغب في الغاء هذا الحجز.


شاحنة ريفيان R1T الكهربائية:




في 2018 كشفت ريفيان الأمريكية عن شاحنتها الكهربائية R1T، وهي شاحنة بيك-أب قوية وصديقة للبيئة وصفتها الشركة بأنها مركبة كهربائية مخصصة لمحبي المغامرات والرحلات، وتخطط الشركة لتقديم هذه الشاحنة في السوق الأمريكي قبل نهاية عام 2020 الحالي.


وتحمل الفئة الأعلى من هذه الشاحنة 4 محركات كهربائية بقوة 147 كيلو وات لكل محرك، وذكرت الشركة أن قوتهم الكلية تبلغ 522 كيلو وات (وليست 588 كيلو وات)، وهي قوة تعادل 700 حصان تقريبا، كما أكدت الشركة أيضا أن هذه المحركات تتمتع بعزم هائل وأكدت أن المحركات ترسل عزم لعجلات الشاحنة يبلغ 14000 نيوتن متر (3500 نيوتن متر لكل عجلة).




وسيتمكن عملاء الشركة من الاختيار بين 3 فئات من البطاريات الكهربائية مقسمة حسب أقصى مدى للبطارية، والذي يبدأ من 370 كيلومتر إلى 643 كيلومتر، كما أكدت الشركة أن هذه البطاريات يمكن شحنها في 30 دقيقة فقط بطاقة كافية لقطع مسافة 321 كيلومتر، وذلك عن طريق الشاحن السريع المدمج بالبطارية والذي يجعل الشحن سريع حتى مع شاحنات السيارات الكهربائية العادية.


وتحمل هذه الشاحنة من الداخل شاشة باللمس 15.6 بوصة بمنتصف لوحة القيادة لتشغيل أنظمة الشاحنة ونظامها الترفيهي والملاحي، بالإضافة لشاشة 12.3 بوصة بديلة للعدادات التقليدية خلف عجلة القيادة، وشاشة 6.8 بوصة أمام المقاعد الخلفية الشاحنة.


وسيبدأ سعر هذه الشاحنة في أمريكا من 61 ألف و500 دولار (شاملة الضرائب)، كما ذكرت أيضا أنها ستقدم نسخة أقل قوة من الشاحنة (402 حصان) في وقت لاحق (خلال 2021) وذلك بعد فترة من بدء تسليمها هذه الشاحنة لعملائها قبل نهاية عام 2020 الحالي.

التعليقات

الأكثر قراءة

أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم وكيل سيتروين الفرنسية في مصر (القصراوي جروب) لأول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارة سيتروين C3،

إقرأ المزيد >>
تخفيض رسمي على أسعار جيتور X70 في السوق المصري

تخفيض رسمي على أسعار جيتور X70 في السوق المصري

شهدت الأيام القليلة الماضية إعلان مجموعة القصراوي الوكيل المحلي لسيارات شركة جيتور (Jetour) الصينية في مصر عن تقديمها تخفيضات على أسعار سيارتها جيتور X70 بالسوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
هبوط كبير بأسعار سيتروين C3 Aircross موديل 2024

هبوط كبير بأسعار سيتروين C3 Aircross موديل 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم وكيل سيتروين الفرنسية في مصر لتخفيضات رسمية على أسعار موديل 2024 من سيارة سيتروين C3 Aircross نسخة فيس ليفت التي تنتمي لفئة سيارات SUV وكروس أوفر في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>