لهذا السبب قررت نيسان العالمية غلق مصنعين والاستغناء عن الآلاف من عمالها

مصنع نيسان

السبت ٠١ فبراير ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com


يبدو أن التوقعات التي ذكرها كارلوس غصن (الرئيس التنفيذي السابق لنيسان) لمحاميه قبل هروبه من اليابان ستكون صحيحة، وذلك بعد أن قررت نيسان غلق 2 من مصانعها والاستغناء عن الآلاف من عمالها خلال الفترة القادمة.


جدير بالذكر أن كارلوس غصن ذكر لمحاميه الخاص قبل يومين فقط من هروبه من اليابان إلى لبنان، أن نيسان تواجه احتمال كبير جدا بالتعرض للإفلاس في فترة تتراوح من 2 إلى 3 أعوام فقط، لكن لم يذكر غصن أي تفاصيل حول كيفية حدوث هذا الأمر للشركة اليابانية.


ونشر موقع وكالة رويترز الإخبارية هذا الخبر الجديد عن غلق نيسان لاثنين من مصانعها، والذي حصلت عليه الوكالة من 4 مصادر موثوق بها داخل الشركة اليابانية، والذين أكدوا للموقع أن نيسان ستغلق هذه المصانع لتقليل التكاليف والمصروفات على الشركة خلال الفترة القادمة، وذلك لتفادي تعرضها لأزمة مالية ضخمة.


وسيترتب على هذا القرار بغلق المصنعين استغناء نيسان عن 4300 عامل، وسيساهم هذا القرار في توفير مبلغ 480 مليار ين (4.4 مليار دولار) على الشركة حتى عام 2023.


وذكرت المصادر أيضا أن نيسان في الوقت الحالي تلقي اللوم على كارلوس غصن رئيسها التنفيذي السابق، وذلك لاتباعه خطة مليئة بالعيوب لإدارة الشركة، والتي أدت إلى اضطرار نيسان لاتخاذ هذا القرار لمواجهة الأزمة المالية القادمة.

التعليقات

الأكثر قراءة

هذه أحدث أسعار أودي A3 في مصر

هذه أحدث أسعار أودي A3 في مصر

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات أودي الألمانية، تقدم الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف عدة سيارات قوية في السوق المصري، ومن ضمنهم سيارة أودي A3،

إقرأ المزيد >>
إطلاق شيري أريزو 5 موديل 2025 في مصر

إطلاق شيري أريزو 5 موديل 2025 في مصر

بشكل رسمي أعلنت شركة جي بي غبور أوتو (وكيل سيارات شيري في مصر) عن إطلاق موديل 2025 من سيارتها شيري أريزو 5 التي يتم تجميعها محليا،

إقرأ المزيد >>
وكيل هيونداي يعلن عن أسعار ومواصفات النترا AD موديل 2025 الجديدة

وكيل هيونداي يعلن عن أسعار ومواصفات النترا AD موديل 2025 الجديدة

شهدت الفترة الماضية إعلان مجموعة جي بي غبور أوتو باعتبارها وكيلا لسيارات هيونداي في مصر عن تقديم موديل 2025 من النترا AD الجديدة،

إقرأ المزيد >>