لهذا السبب داهمت السلطات 10 مكاتب لشركة ميتسوبيشي في ألمانيا

شركة ميتسوبيشي في المانيا

الخميس ٢٣ يناير ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

كانت الأيام القليلة الماضية غير عادية على الإطلاق بالنسبة لفروع شركة ميتسوبيشي في ألمانيا، حيث تعرضت 10 أماكن منهم لمداهمة مفاجأة من قوات الشرطة والحكومة الالمانية، وذلك على ضوء تحقيق السلطات هناك في وجود تلاعب بنسب العوادم الصادرة من محركات الديزل بالسيارات التي تقدمها ميتسوبيشي في سوق السيارات الألماني.


وذكر موقع وكالة رويترز الإخبارية أن هذه التحقيقات شملت محركان ديزل تقدمهما الشركة بعد تعديل قوانين انبعاثات العوادم الأوروبية في 2014، وهما بسعات 1600 و2200 سي سي ومكونان من 4 اسطوانات، كما طلبت الحكومة الألمانية من الجماهير أن يتقدم منهم من يمتلك سيارة ميتسوبيشي بها أحد هذه المحركات لاختبارها بمراكز معتمدة كجزء من هذه التحقيقات.


كذلك أكد موقع رويترز أن 3 مكاتب من التي تم مداهمتها كانت تابعة لشركة كونتيننتال الألمانية لقطع غيار السيارات، حيث تبين أن هذه الشركة شاهد في القضية، وأنها تتعاون مع السلطات بشكل كبير.


جدير بالذكر أن الحكومة الألمانية تبحث في هذه القضية (مثل فضيحة ديزلجيت الشهيرة الخاصة بفولكس فاجن) عن أي دليل يؤكد وجود أجهزة تلاعب أو برمجة خاصة بأنظمة تشغيل السيارات (التي تضم المحركات السابق ذكرها) تعمل على خفض انبعاثات العوادم خلال اختبار السيارة بشكل رسمي فقط، بينما تعمل هذه البرمجة وأجهزة التلاعب على عدم تنظيم نسب العوادم الصادرة من هذه السيارات عند قيادتها بشكل عادي، وهو أمر يجعل السيارة تعمل بكفاءة عالية في الظروف العادية لكن يصدر عن  محركها عوادم أكثر بكثير من النسبة المسموح بها قانونا.

التعليقات

الأكثر قراءة

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

تعتبر سي اليزيه واحدة من أهم السيارات التي تقدمها الشركة المصرية الأوروبية للسيارات التابعة لمجموعة القصراوي،

إقرأ المزيد >>
هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات جاك الصينية قدمت مجموعة القصراوي خلال الفترة الماضية أحدث سعر لموديل 2024 من سيارتها JS3 في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم وكيل سيتروين الفرنسية في مصر (القصراوي جروب) لأول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارة سيتروين C3،

إقرأ المزيد >>