فيسكر تكشف عن مواصفات سيارتها أوشن SUV الكهربائية الفخمة

أوشن SUV الكهربائية

الأربعاء ٢٢ يناير ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

بعد تقديمها لسيارتها أوشن الكهربائية الفخمة من فئة SUV بمعرض CES للإلكترونيات في بداية يناير 2020 الحالي، كشفت فيسكر الأمريكية للسيارات أخيرا عن مواصفات هذه السيارة التي ستقدمها بالأسواق العالمية في 2022.




ويبلغ طول هذه السيارة 4.64 متر، وعرضها 1ز93، وارتفاعها 1.61 متر، الأمر الذي يعني أنها ستكون منافس مباشر لسيارات أخرى كهربائية بنفس الحجم كسيارة EQC من مرسيدس-بنز وسيارة موستانج Mach-E (موستانج ماخ-إي) من فورد وسيارة I-Pace من جاجوار.




وتبلغ مساحة التخزين بالصندوق الخلفي للسيارة 566 لتر مع وجود الأرفف الجانبية بالصندوق في مكانها، وترتفع هذه السعة إلى 708 لتر بإزالة هذه الأرفف وتخزين الأمتعة بالصندوق الخلفي حتى سقف السيارة، كما يمكن رفع هذه السعة بشكل أكبر إلى 1274 لتر وذلك بطي صف المقاعد الخلفية بالسيارة.




وأكدت الشركة أنها ستقدم الفئة الأولى فقط من السيارة بخاصية الجر الأمامي، بينما ستقدم باقي الفئات من السيارة بخاصية الدفع الكلي كمكون أساسي، وستحمل أول فئة من فئات الدفع الكلي نظام دفع كهربائي بقوة 300 حصان.




ولم تطلق الشركة حتى الآن معلومات عن أعلى فئة من هذه السيارة، واكتفت فقط بذكر أنها تستطيع بلوغ سرعة 100 كم/ساعة من الثبات في أقل من 3 ثواني فقط، كما أكدت الشركة أن مواصفات هذا الموديل الأعلى من السيارة سيتم الكشف عنها في 2021.




وتتميز سيارة فيسكر أوشن الكهربائية ببطارية قدرتها 80 كيلو وات ساعة، والتي يمكن شحنها بالطاقة الكهربائية من 15% إلى 80% في 30 دقيقة تقريبا باستخدام أجهزة الشحن السريعة للسيارات الكهربائية، كما تقدم هذه البطارية مدى يتجاوز أكثر من 322 كيلومتر.




أما بالنسبة لسعر هذه السيارة فذكرت الشركة أنه سيبدأ من 37 ألف و499 دولار، وهو سعر يعادل 592 ألف جنيه مصري تقريبا، كما ذكرت الشركة أنها ستكشف عن معلومات أكثر عن سيارتها الجديدة خلال مشاركتها بمعرض جنيف 2020 الذي سينطلق خلال شهر مارس القادم.

التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جي بي غبور أوتو (الوكيل المحلي لسيارات شيري) تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها شيري تيجو 7 المجمعة محليا في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

تقدم شركة جي بي غبور أوتو وكيل هيونداي في مصر العديد من سيارات الشركة الكورية في مصر، ومنهم سيارتها توسان التي تعتبر واحدة من أفضل سيارات SUV التي تقدمها هيونداي في مصر.

إقرأ المزيد >>
إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

تعتبر فورتشنر من أكثر السيارات المميزة التي يقدمها وكيل تويوتا في السوق المحلي، وذلك لأنها تعتبر السيارة الأكبر حجما بين سيارات الشركة اليابانية في مصر.

إقرأ المزيد >>