شاهد: جي ام سي تكشف عن الجيل الجديد من سيارتها يوكون

سياره يوكون

الخميس ١٦ يناير ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

في ديسمبر الماضي قدمت شيفروليه الجيل الخامس والجديد من سيارتها تاهو من فئة سيارات SUV الضخمة، لكن مؤخرا قدمت جنرال موتورز نسختها الجديدة الخاصة بها من هذه السيارة والتي تطلقها تحت اسم يوكون، حيث كشفت الشركة الأمريكية عن هذه النسخة كموديل لعام 2021 في أمريكا.




جدير بالذكر أن هذه السيارة يتم تقديمها من 3 شركات للسيارات تحت أسماء مختلفة (شيفروليه تاهو – جي ام سي يوكون – كاديلاك اسكاليد)، حيث يختلف الشكل الخارجي والتجهيزات لهذه السيارات الثلاثة بينما تتطابق تصميماتهم الأساسية نظرا لتصميمهم على قاعدة عجلات واحدة، وهي قاعدة GMT T1XX التي طورتها مجموعة جنرال موتورز الأمريكية.




ومن حيث الشكل فظهرت يوكون 2021 الجديدة بمظهر قريب من شاحنة جي ام سي سييرا، مع وجود تعديلات طفيفة في شكل شبكة التهوية الأمامية وأيضا تصميم المصد الأمامي للسيارة، كما تبين أيضا

أن هذا الجيل الجديد أكبر حجما نظرا لتصميمه على قاعدة عجلات أطول، وبذلك ازداد طول السيارة بـ 15.5 سم عن الموديل الحالي منها (أطول بـ 17.8 سم بفئة XL من السيارة).




أما من الداخل فعدلت الشركة بشكل واضح من تصميم مقصورة القيادة التي ضمت شاشة 10 بوصة لتشغيل النظام الترفيهي والمعلوماتي بالسيارة، وشاشة رقمية 8 بوصة بديلة للعدادات التقليدية بالسيارة، ونظام لعرض البيانات على مستوى الرأس أمام أعين السائق، كما توفر الشركة كخيار عند الشراء سقف زجاجي بانورامي وشاشتين باللمس 12.6 بوصة يتم وضعهما خلف المقاعد الأمامية ليستخدمهما ركاب المقعد الخلفي.



أما فئة دينالي الأكثر فخامة من هذه السيارة فسيتم تقديمها بمقاعد مختلفة بتصميم أكثر راحة، وأيضا ستمنحها الشركة تعديلات في المقصورة الداخلية بضم أجزاء من الخشب والجلد لرفع درجة الفخامة بهذه الفئة من السيارة.




وبالنسبة للمحركات فستقدم الشركة هذا الجيل الجديد من يوكون بمحرك من فئة V8 بسعة 5300 سي سي وبقوة 355 حصان و519 نيوتن متر من عزم الدوران، أما بالنسبة لفئة دينالي الأعلى من السيارة فستحمل محرك V8 بسعة 6200 سي سي، وهو بقوة 420 حصان و623 نيوتن متر من عزم الدوران.




أما بالنسبة لمحبي محركات الديزل فستقدم لهم الشركة محرك ديزل جديد مكون من 6 اسطوانات، وتبلغ سعته 3000 سي سي وقوته 277 حصان وعزمه 623 نيوتن متر.


شاهد الفيديوهات:






التعليقات

الأكثر قراءة

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

تعتبر فورتشنر من أكثر السيارات المميزة التي يقدمها وكيل تويوتا في السوق المحلي، وذلك لأنها تعتبر السيارة الأكبر حجما بين سيارات الشركة اليابانية في مصر.

إقرأ المزيد >>
تخفيضات ضخمة في أبريل على أسعار شيري تيجو 8 في مصر

تخفيضات ضخمة في أبريل على أسعار شيري تيجو 8 في مصر

باعتبارها وكيلا لسيارات شيري في مصر، تقدم شركة جي بي غبور أوتو عدة موديلات من سيارات الشركة الصينية، لكن تعتبر أبرزهم سيارة شيري تيجو 8، وذلك لأنها من أكبر وأضخم سيارات شيري في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على أسعار سيات إبيزا 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيات إبيزا 2024

أطلقت شركة كيان ايجيبت (وكيل شركة سيات في مصر) قائمة جديدة بأسعار موديلات 2024 من سياراتها، ومن ضمنهم سيات إبيزا 2024 المتاحة في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>