شاهد: جينيسيس تكشف عن سيارتها GV80 الفخمة من فئة SUV

سياره GV80

الأربعاء ١٥ يناير ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

من داخل كوريا الجنوبية كشفت جينيسيس التابعة لهيونداي عن أولى سياراتها من فئة SUV، وهي سيارة GV80 الفخمة، والتي تعتبر رابع سيارة تنتجها الشركة حتى الأن.




جدير بالذكر أن هذه السيارة تعتبر تطوير لنموذج عرضته الشركة في معرض نيويورك 2017 للسيارات، والذي تم تطويره بتعاون قسم التصميمات التابع لشركة في كوريا الجنوبية مع أقسام تصميمات الشركة في أمريكا وألمانيا.




ولم يختلف تصميم النسخة النهائية من السيارة بشكل كبير عن النموذج الذي قدمته الشركة في 2017، لكن كان التعديل الأكبر في المقصورة الداخلية للسيارة، والتي تم تقديمها بتصميم أنيق وعملي وأيضا يتميز بالفخامة، وضمت المقصورة الداخلية شاشة عريضة 14.5 بوصة بمنتصف لوحة القيادة لعرض بيانات عن السيارة وتشغيل النظام الترفيهي والمعلوماتي بها.




ومثل نسخة سيدان من سيارة جينيسيس G80 ستحمل فئة SUV الجديدة منها يتم تقديمها بعدة فئات من المحركات، أولها سيكون متاح عند إطلاق السيارة بكوريا الجنوبية، وهو محرك ديزل V6 يتصل بشاحن توربيني، وتبلغ سعة هذا المحرك 3000 سي سي وقوته 274 حصان و589 نيوتن متر من عزم الدوران، وسيتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.




وفي أسواق أخرى عالمية ستقدم الشركة فئات محركات أخرى بهذا الموديل منها محرك بنزين 4 اسطوانات يتصل بشاحن توربيني، وهو بسعة 2500 سي سي وبقوة 300 حصان و422 نيوتن متر من عزم الدوران، ويمكن لهذا المحرك دفع السيارة من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 6.9 ثانية فقط.




ذلك ستقدم الشركة محرك أخر بهذا الموديل، وهو محرك بنزين V6 يتصل بشاحن توربيني، وهو بسعة 3500 سي سي وبقوة 375 حصان و530 نيوتن متر من عزم الدوران، ومعه يمكن للسيارة التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 5.7 ثانية فقط.




وسيتم تقديم هذه الفئات من المحركات مع خاصية الدفع الخلفي كمكون أساسي بجميع فئات السيارة، وسيتم تقديم خاصية الدفع الكلي كخيار للعملاء عند الشراء.


شاهد الفيديو:



التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جي بي غبور أوتو (الوكيل المحلي لسيارات شيري) تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها شيري تيجو 7 المجمعة محليا في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

تقدم شركة جي بي غبور أوتو وكيل هيونداي في مصر العديد من سيارات الشركة الكورية في مصر، ومنهم سيارتها توسان التي تعتبر واحدة من أفضل سيارات SUV التي تقدمها هيونداي في مصر.

إقرأ المزيد >>
إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

تعتبر فورتشنر من أكثر السيارات المميزة التي يقدمها وكيل تويوتا في السوق المحلي، وذلك لأنها تعتبر السيارة الأكبر حجما بين سيارات الشركة اليابانية في مصر.

إقرأ المزيد >>