معرض CES 2020: سوني تكشف عن نموذج سيارتها الكهربائية Vision-S

سيارة سوني اليابانيه الكهربائيه

الأربعاء ٠٨ يناير ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

بعد إعلانها في 2015 عن نيتها دخول عالم تصنيع السيارات تدريجيا، قدمت سوني اليابانية مؤخرا نموذج سيارتها الكهربائية Vision-S، وذلك من خلال مشاركتها بمعرض CES الأمريكي للالكترونيات في دورته لعام 2020 الجديد.




وصممت الشركة هذا النموذج كوسيلة ليتعرف الجمهور من خلاها على التكنولوجيا المتاحة من الشركة في مجال تطوير المركبات ووسائل النقل، بالإضافة لتقديم سوني أيضا لنظام متطور للقيادة الذاتية من المستوى الثاني بهذا النموذج، والذي يضم 33 سنسور وأنظمة معالجة للصور وأجهزة رادار تعمل بالليزر لتحديد الأجسام وأماكن المارة بالطريق.




ومنحت سوني هذا النموذج العديد من الأنظمة التكنولوجية ومنها شاشة بانوراميه باللمس بلوحة القيادة، وشاشتين خلف المقاعد الأمامية ليتمكن ركاب المقعد الخلفي من استخدامهما، بالإضافة لكاميرات جانبية بديلة للمرايات الجانبية التقليدية، ونظام صوتي محيطي قوي يضم العديد من السماعات منها جزء مدمج بمقاعد السيارة.




وذكرت سوني أن النموذج مزود بمحركين كهربائيين بقوة كلية 268 حصان (200 كيلو وات)، ومعهم يمكن للنموذج التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 4.8 ثانية فقط، وبسرعة قصوى 240 كم/ساعة تقريبا.


شاهد الفيديوهات:





التعليقات

الأكثر قراءة

أول تخفيض رسمي على أسعار سيات إبيزا 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيات إبيزا 2024

أطلقت شركة كيان ايجيبت (وكيل شركة سيات في مصر) قائمة جديدة بأسعار موديلات 2024 من سياراتها، ومن ضمنهم سيات إبيزا 2024 المتاحة في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على فورد فوكاس في مصر

أول تخفيض رسمي على فورد فوكاس في مصر

باعتبارها وكيلا لسيارات فورد الأمريكية في مصر أعلنت شركة أوتو جميل مؤخرا عن تقديم أول تخفيض رسمي على أسعار سيارتها فورد فوكاس 2023،

إقرأ المزيد >>
تخفيضات ضخمة على أسعار تويوتا كورولا 2024 في مصر

تخفيضات ضخمة على أسعار تويوتا كورولا 2024 في مصر

شهدت الفترة الماضية إعلان تويوتا مصر عن تقديم تخفيضات سعرية ضخمة على موديل 2024 من سيارتها تويوتا كورولا،

إقرأ المزيد >>