شاهد: الصدأ يمثل خطر هائل بحوادث السيارات.. تعرف كيف تحمي سيارتك منه

الصدأ يمثل خطر هائل بحوادث السيارات

الأربعاء ٠١ يناير ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

بالنسبة لكثير من السائقين يعتبر ظهور الصدأ ببعض الأجزاء من السيارة أمر غير مستحب ويؤثر فقط على الشكل الجمالي للسيارة، لكن في الواقع يمثل الصدأ خطورة كبيرة جدا على حياة السائق وركاب السيارة في حالات الحوادث، وذلك لأنه يؤثر وبشكل هائل على متانة وسلامة هيكل السيارة ويضعف من قوة تحملها.


ولشرح هذا الأمر يجب عليك مشاهدة فيديوهات لعدة اختبارات لسيارات قديمة يعلوها الصدأ، وشملت هذه الفيديوهات الموجودة بنهاية الخبر اختبار للجيل الأول من مازدا 6 الذي تم انتاجه في الفترة من 2004 إلى 2008، وأيضا الجيل الخامس من فولكس فاجن جولف الذي تم انتاجه من 2004 إلى 2008.


وأظهر الفيديو الأول ضرر كبير في سيارة مازدا 6 التي ظهر الصدأ على جزء كبير منها، وأثر هذا الأمر على سلامة هيكلها بشكل كبير وأدى إلى التواء وكسر عدة أجزاء من الهيكل بالإضافة لتحرك مقعد السائق من مكانه واصطدام رأس الدمية بجزء من هيكل السيارة بدلا من الوسادة الهوائية.


أما الفيديو الثاني فأظهر الفارق بين السيارتين، حيث ظهرت سيارة جولف بأجزاء يعلوها الصدأ أقل بكثير من سيارة مازدا، لذلك استطاعت هذه السيارة أن تتحمل اختبارات الأمان بشكل جيد جدا مقارنة بسيارة مازدا 6 التي يعلوها الصدأ.


ولتفادي ظهور الصدأ بسيارتك وحمايتها منه خلال فصل الشتاء يمكنك اتباع النصائح التالية:


- الاهتمام بنظافة السيارة بشكل كبير خاصة بفصل الشتاء والأجواء الممطرة.


- الأمطار قد تتسبب في تناثر الطين على هيكل السيارة، ويؤدي تراكم هذه الأجزاء انتشار الصدأ علي سطح السيارة بعد فترة.


- تغطيه السيارة بأغطية مخصصة لفصل الشتاء وذلك لحمايتها من الرطوبة.


- بشكل دوري افحص هيكل سيارتك واهتم بمعالجة الخدوش البسيطة على سطح السيارة وذلك حتى لا يؤدي وجودها لانتشار الصدأ بهيكلها.

 

- في حالة إصابة سيارتك بالصدأ فيجب عليك التوجه سريعا لأحد مراكز الصيانة أو ورش السيارات المتخصصة في معالجة الصدأ، وذلك حتى لا ينتشر ويتسبب في تآكل هيكل السيارة تدريجيا.

شاهد الفيديوهات:




التعليقات

الأكثر قراءة

أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم وكيل سيتروين الفرنسية في مصر (القصراوي جروب) لأول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارة سيتروين C3،

إقرأ المزيد >>
تخفيض رسمي على أسعار جيتور X70 في السوق المصري

تخفيض رسمي على أسعار جيتور X70 في السوق المصري

شهدت الأيام القليلة الماضية إعلان مجموعة القصراوي الوكيل المحلي لسيارات شركة جيتور (Jetour) الصينية في مصر عن تقديمها تخفيضات على أسعار سيارتها جيتور X70 بالسوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
هبوط كبير بأسعار سيتروين C3 Aircross موديل 2024

هبوط كبير بأسعار سيتروين C3 Aircross موديل 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم وكيل سيتروين الفرنسية في مصر لتخفيضات رسمية على أسعار موديل 2024 من سيارة سيتروين C3 Aircross نسخة فيس ليفت التي تنتمي لفئة سيارات SUV وكروس أوفر في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>