شاهد: أردوغان يكشف رسميا عن أول سيارات كهربائية تركية الصنع

الإثنين ٣٠ ديسمبر ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

شهدت الأيام القليلة الماضية كشف الحكومة التركية عن سيارة توج (Toog) الجديدة، والتي تعتبر أول سيارة كهربائية تركية الصنع، حيث قدم هذه السيارة رجب طيب أردوغان رئيس الحكومة التركية في حفل ضخم حضره عدد كبير من المسئولين في تركيا.




وشمل هذا الحفل تقديم فئتين من هذه السيارة الكهربائية الأولى من فئة سيدان والثانية من فئة كروس أوفر وSUV، وهما من إنتاج شركة توج التركية للسيارات التي تم تأسيسها في يونيو 2018 تحت توجيهات أردوغان، وعملت هذه الشرطة مع بينينفارينا الإيطالية لتصميم السيارات لصنع وتصميم هذه النماذج الأولى لسيارات الشركة التركية.




وتم التأكيد خلال هذا الحفل على أن الشركة صممت المحرك الكهربائي وبطاريات هذه السيارات بالكامل، لذلك فهي تملك الحقوق الفكرية لتصميماتهم بالكامل، ولم تعتمد على أي شركة خارجية لإمدادها بهذه الأجزاء لتسهيل عملية انتاج السيارات الكهربائية في تركيا.




وستبدأ الشركة في إطلاق سيارتها من فئة SUV خلال عام 2022، وستقدمها بفئتين من البطاريات، الأولى مداها 300 كيلومتر تقريبا والثانية مداها 500 كيلومتر تقريبا (483 كيلومتر)، كما ستتمتع السيارة بنظام شحن سريع يمكنها من شحن بطارية السيارة بنسبة 80% خلال 30 دقيقة فقط.




كذلك سيتم تقديم السيارة بفئتين من أنظمة الدفع الكهربائية، الاولى تضم محرك كهربائي واحد فقط قوته 200 حصان مخصص لدفع العجلات الخلفية للسيارة، ويمكن لهذا المحرك دفع السيارة من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 7.6 ثانية فقط، أما الفئة الثانية فتضم محركين كهربائيين (أمامي وخلفي) بقوة إجمالية 400 حصان، ويمكن لهاذين المحركين دفع السيارة من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 4.8 ثانية فقط.







شاهد الفيديوهات:



التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض ضخم على سعر سيات أتيكا 2024

تخفيض ضخم على سعر سيات أتيكا 2024

أعلنت مؤخرا شركة كيان ايجيبت (الوكيل الرسمي لشركة سيات في مصر) عن تقديم تخفيض ضخم على سعر موديل 2024 من سيارتها أتيكا في السوق المحلي، وهي سيارة تنتمي لفئة SUV وكروس أوفر،

إقرأ المزيد >>
وكيل هيونداي يعلن عن أسعار النترا CN7 موديل 2024 الجديدة

وكيل هيونداي يعلن عن أسعار النترا CN7 موديل 2024 الجديدة

شهدت الفترة الماضية إعلان مجموعة جي بي غبور أوتو باعتبارها وكيلا لسيارات هيونداي في مصر عن تقديم أسعار موديل 2024 من النترا CN7 ذات الشكل الجديد،

إقرأ المزيد >>
إطلاق أوبل كورسا 2024 الشكل الجديد في السوق المصري

إطلاق أوبل كورسا 2024 الشكل الجديد في السوق المصري

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات أوبل، بدأت شركة المنصور للسيارات مؤخرا في تقديم نسخة فيس ليفت المعدلة في الشكل والتجهيزات من أوبل كورسا موديل 2024 في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>