شاهد: تجربة قيادة لموديل 2020 من فولكس فاجن جولف الجديدة

فولكس فاجن جولف

الجمعة ٢٠ ديسمبر ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com


ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع Carwow الإنجليزي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2020 من سيارة فولكس فاجن جولف الجديدة، والتي تنتمي للجيل الثامن من هذه السيارة الشهيرة، والذي تم الكشف عنه لأول مرة خلال شهر أكتوبر الماضي، وبدأت الشركة في تقديمه بصالات العرض في أوروبا خلال شهر ديسمبر الحالي.




جدير بالذكر أن هذا الموقع الإنجليزي اعتاد تقديم مراجعات جيدة للسيارات من وجهة نظر السائق الذي سيستخدم هذه السيارات بشكل يومي لعدة ساعات، لذلك يركز الفيديو على أجزاء مختلفة من السيارة قد لا تظهر أو تبدو واضحة للبعض من مجرد مشاهدة صور أو فيديوهات للسيارة التي يسعى لشرائها.




وصممت فولكس فاجن هذا الجيل الجديد من السيارة على قاعدة عجلات MQB، وهي نفس قاعد العجلات التي صمم عليها الجيل السابع من جولف، وتتواجد أيضا هذه القاعدة في الجيل الثالث من أودي A3 وسيات ليون وسكودا أوكتافيا.




ومن حيث الأبعاد فيبلغ طول قاعدة عجلات جولف 2020 الجديدة 2.63 متر، مما ساعد على تصميم السيارة بطول 4.28 متر، وعرض 1.78 متر، وارتفاع 1.45 متر، كما تبين أيضا أن الشركة قللت من ارتفاع مقدمة السيارة بعدة ملليمترات، وذلك لتحسين أداء السيارة على السرعات العالية.


ومن حيث الشكل والتصميم فتحمل المقصورة الداخلية تغييرات أكثر من التعديلات الخارجية بهذا الجيل الجديد من جولف، وقدمته الشركة بشكل أكثر تطورا ضم نظام لعرض البيانات على مستوى الرأس (اختياري)، ونظام للاتصال الدائم بالإنترنت، ونظام جديد مساعد للسائق شبه ذاتي القيادة، وهو مخصص للعمل على الطرقات السريعة فقط وعلى سرعات تصل إلى 210 كم/ساعة، ومعه يمكن للسيارة التحرك بدون تدخل من السائق، أي بدون الضغط على دواسات الوقود والمكابح أو حتى توجيه السيارة بعجلة القيادة.




كذلك تضم السيارة نظام Car2X، وهو مكون أساسي بالسيارة، والذي يعم على تبادل المعلومات والبيانات مع السيارات الأخرى التي تحمل نفس النظام على الطريق، وذلك لمسافات كبيرة تصل إلى 800 متر.


أما بالنسبة للمحركات فستقدم الشركة جميع فئاتها من محركات البنزين والديزل بشواحن توربينيه ونظام الحقن المباشر للوقود، وستشمل محركات البنزين محرك 3 اسطوانات يتصل بشاحن توربيني وهو بسعة 1000 سي سي ومتاح بقوى 88 و108 حصان، بالإضافة لمحرك بنزين أخر 4 اسطوانات يتصل أيضا بشاحن توربيني، وهو بسعة 1500 سي سي وبقوى 128 و148 حصان.




أما محركات الديزل فتضم محرك جديد 2000 سي سي طورته الشركة منذ فترة، وهو متاح بقوى 113 و148 حصان مع ناقل حركة يدوي (أوتوماتيكي اختياري)، بالإضافة لخاصية الدفع الكلي التي تقدمها الشركة كخيار عند الشراء مع النسخة الأقوى من هذا المحرك.


كذلك ستقدم فولكس فاجن مع جولف الجديدة محركها الهجين البسيط eTSI الذي يقدم نظام كهربائي 48 فولت يعمل عند بدء تشغيل السيارة إلى جانب محرك الوقود العادي، وتتيح الشركة هذا المحرك البسيط بقوى 108 و128 و148 حصان.




وبالإضافة للمحرك السابق ستقدم الشركة محركات أخرى هجينة عادية مكونة من محرك بنزين 4 اسطوانات بسعة 1400 سي سي ومحرك أخر كهربائي، وستقدم أول فئة منهم بقوة 201 حصان، بينما ستبلغ قوة الفئة الثانية 241 حصان وستقدمه الشركة بموديل GTE من السيارة.


ويمكنك مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة كل التفاصيل عن هذا الموديل من فولكس فاجن جولف 2020 الجديدة وأهم مميزات السيارة من وجهة نظر السائق.


شاهد الفيديو:


التعليقات

الأكثر قراءة

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

تعتبر سي اليزيه واحدة من أهم السيارات التي تقدمها الشركة المصرية الأوروبية للسيارات التابعة لمجموعة القصراوي،

إقرأ المزيد >>
هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات جاك الصينية قدمت مجموعة القصراوي خلال الفترة الماضية أحدث سعر لموديل 2024 من سيارتها JS3 في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم وكيل سيتروين الفرنسية في مصر (القصراوي جروب) لأول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارة سيتروين C3،

إقرأ المزيد >>